يمن ايكو
أخبار

إعلان من البنك المركزي اليمني بصنعاء بشأن التعامل مع إحدى شركات الصرافة

يمن إيكو| أخبار:

أصدرت جمعية الصرافين اليمنيين في صنعاء، الأحد، تعميماً لمنشآت وشركات الصرافة وشبكات التحويل المالية المحلية، بشأن إعادة التعامل مع منشأة صرافة كان قد تم توقيفها بسبب مخالفات.

وقالت الجمعية في تعميمها الذي حصل موقع “يمن إيكو” على نسخة منه، إنه “بناءً على توجيهات البنك المركزي يتم إعادة التعامل مع منشأة أبو رعد إكسبرس للصرافة”، وذلك بعد وقفها لقرابة شهر لارتكابها مخالفات.

وكانت الجمعية في صنعاء عممت، في 20 فبراير المنصرم، على شركات الصرافة وشبكات التحويل بإيقاف التعامل مع منشأتي إكسبرس للصرافة وأبو رعد إكسبرس للصرافة، بسبب مخالفتهما لتعليمات البنك المركزي اليمني وتعاملهما مع صرافين غير مرخصين.

يذكر أن جمعية الصرافين اليمنيين في صنعاء أصدرت منذ مطلع مارس الجاري 4 تعميمات، اطلع عليها “يمن إيكو”، تتضمن إيقاف التعامل مع عدد من منشآت وشركات الصرافة لمخالفة البعض منها تعليمات البنك المركزي اليمني، والبعض الآخر لعدم حصولها على تراخيص مزاولة عمل منه، وهي: شركة أبو الحارث للصرافة (مخالفة للتعليمات)، منشأة الصقر موني للصرافة (مخالفة للتعليمات)، وما يسمى بـ (الشبكة الموحدة) وأي بنوك غير مرخصة من البنك المركزي- المركز الرئيسي صنعاء- وكذا شركة البسيري للصرافة وشركة القطيبي للصرافة (بدون توضيح الأسباب) بالإضافة إلى منشأة المنوحي للصرافة (مخالفة للتعليمات).

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً