يمن ايكو
أخبار

ترحيل 157 مهاجراً إلى بلدانهم عبر مطار صنعاء الدولي

يمن إيكو| أخبار:

ذكرت مصادر أمنية تابعة لوزارة الداخلية بحكومة صنعاء، الخميس، أن مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة رحلت 157 شخصاً من المهاجرين غير الشرعيين عبر مطار صنعاء الدولي، إلى بلدانهم في القرن الأفريقي.

ووفق موقع الإعلام الأمني لوزارة الداخلية بصنعاء، أشارت المصلحة إلى أن نقل المهاجرين الذين وصفتهم بغير الشرعيين يأتي ضمن برنامج الإعادة الطوعية، وقد تم ترحيل هذه الدفعة عبر مطار صنعاء الدولي إلى بلدانهم، وفقاً للأنظمة والقوانين الدولية وبالتنسيق مع منظمة الهجرة الدولية.

يشار إلى أن منظمة الهجرة الدولية أعلنت، في 8 فبراير المنصرم، أنها تمكنت، منذ استئنافها العمل ببرنامج العودة الطوعية للمهاجرين في ديسمبر 2023 من إعادة ما مجموعه 857 مهاجراً إلى بلادهم بأمان، منهم 739 مهاجراً أثيوبياً، منذ مطلع العام الحالي 2024.

ووفق إحصائيات “الهجرة الدولية”، فإن هناك حوالي 43 ألف مهاجر إثيوبي عالق في اليمن “يعيشون في ظروف مزرية، فهم غير قادرين على مواصلة رحلتهم أو العودة إلى ديارهم”، وكانت المنظمة قد أعادت أكثر من 6 آلاف مهاجر إثيوبي إلى وطنهم في العام 2023، عبر رحلات جوية انطلقت من مأرب وصنعاء وعدن.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً