يمن ايكو
أخبار

قائد أنصار الله يعلن لأول مرة ملاحقة السفن الإسرائيلية إلى المحيط الهندي وجنوب أفريقيا

يمن إيكو| خاص:

أعلن قائد جماعة أنصار الله اليمنية، عبد الملك الحوثي، الخميس، توسيع قرار حظر الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر والبحر العربي وخليج عدن، ليشمل القرار منع مرور السفن المرتبطة بإسرائيل من المرور في المحيط الهندي وجنوب إفريقيا.

وقال عبد الملك الحوثي في خطاب متلفز بثته قناة المسيرة التابعة للجماعة، وتابعه “يمن إيكو”: “نحن نعلن المنع للسفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي من العبور ولو عبر المحيط الهندي بالاتجاه المحاذي لجنوب أفريقيا، باتجاه العدو الإسرائيلي”.

وربط الحوثي ذلك بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ورفع الحصار عن القطاع، حيث قال: “لا بد من إيقاف الحصار على أهل غزة، ولا بد من إيقاف التجويع لأهل غزة، لابد من إيقاف تلك المأساة في موت الأطفال جوعاً في غزة، هذه مأساة رهيبة جداً، لا يجوز التفرج عليها”.

وأكد الحوثي أن المعركة الأساسية في هذه العمليات هي “منع السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي، ليس فقط من المرور عبر البحر العربي، والبحر الأحمر وخليج عدن، إنما نتجه إلى منع عبورها حتى عبر المحيط الهندي، ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق الرجاء الصالح”.. موضحاً أن “لا خيار أبداً للأمريكي ولا للبريطاني إلا وقف العدوان على غزة ووقف التجويع للأهالي في غزة”.

وتابع الحوثي قائلاً: إن “موقفنا في تصاعد مستمر وقدراتنا بتوفيق الله في تطوير مستمر، والأمريكي لو فعل ما فعل، ولو فكر ما فكر، ولو اتجه لأي خطوات، لن يتمكن من إيقافنا عن مساندة الشعب الفلسطيني في غزة طالما استمر العدوان على غزة طالما استمر الحصار على غزة، طالما استمر التجويع للشعب الفلسطيني في غزة، نحن ثابتون على موقفنا مستمرون في موقفنا ونواصل موقفنا على كل المستويات”.

واعتبر مناصرة الشعب الفلسطيني المظلوم “الذي ترتكب بحقه جرائم الإبادة الجماعية في غزة، دعماً لقضية عادلة تعني المسلمين بكل الاعتبارات الإنسانية والأخلاقية والدينية”. مضيفاً: إن “توجهنا الجاد وقناعتنا هذه أن نستمر وأن نواصل بفاعلية وبتوسيع مدى عملياتنا هذه لتصل إلى مناطق وإلى مواقع لم يتوقعها العدو أبداً”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً