يمن ايكو
أخبار

مستجدات مفاوضات فتح طريق صنعاء-الضالع-عدن

يمن إيكو| خاص:

أكد مسؤول كبير في حركة أنصار الله صحة ما نشره “يمن إيكو” حول استمرار التواصل بين مسؤولين في حكومة صنعاء ومسؤولي المجلس الانتقالي الجنوبي بشأن فتح طريق صنعاء- الضالع- عدن.

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى بصنعاء، علي القحوم، في تدوينة على حسابه في منصة “إكس”، رصدها “يمن إيكو”: إن “طريق الضالع مفتوحة من قبلنا وستظل مفتوحة وهناك تواصل مستمر وجهود تبذل مع الطرف الآخر لفتحها”.

وأضاف القحوم، أن فتح الطريق المشار إليه، موقف إنساني وتخفيف للمعاناة الإنسانية وليست من باب الكسب السياسي أو المزايدة السياسية، بل واجب وطني وضرورة ملحة وموقف إنساني في هذه المرحلة وفي هذا الشهر الكريم، حسب تعبيره.

وأعرب عن أمله في أن يستجيب المجلس الانتقالي الجنوبي في فتح الطريق، بآليات ضامنة لحياة المواطنين المارين فيه، باعتبار ذلك مصلحة وطنية عليا، والمضي قدماً في عملية السلام وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية لبلدنا وشعبنا في كل المحافظات الشمالية والجنوبية.

وشدد القحوم على ضرورة “توفر الإرادة الوطنية والحوار الداخلي وإنهاء كل المشاكل وتذويبها والوقوف صفاً واحداً تجاه التحديات والمخاطر المحدقة باليمن كل اليمن، وإفشال مشاريع الاستعمار ومؤامراته الشيطانية والأطماع الغربية والخارجية”.

وكان موقع “يمن إيكو” قد حصل، الثلاثاء، على معلومات حصرية من مصادره الخاصة تفيد باستمرار التواصل بين مسؤولين في حكومة صنعاء ورئيس المجلس الإنتقالي عيدروس الزبيدي، بشأن فتح الطريق الرابط بين محافظتي الضالع وعدن جنوب اليمن.

وأكدت المصادر أن وزير الأشغال في حكومة صنعاء، غالب مطلق، وبحكم انتمائه للضالع يجري اتصالات مباشرة مع محافظ الضالع في الحكومة اليمنية، وعيدروس الزبيدي رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي، مواصلاً النقاش معهما لإنجاح المبادرة واستكمال فتح الطريق من جانب القوى اليمنية المدعومة من التحالف السعودي، موضحة أن فتح هذا الطريق سيقلص ساعات السفر بين صنعاء وعدن إلى 8 ساعات فقط.

إقرأ ايضاً:حصري:أول اتصال مباشر بين وزير بحكومة صنعاء ورئيس المجلس الانتقالي لاستكمال فتح الطريق إلى عدن

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً