يمن ايكو
أخبار

تضرر آلاف الأسر النازحة بمأرب جراء الأمطار والسيول

يمن إيكو| أخبار:

كشف تقرير أصدرته الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب، عن تضرر 253 أسرة نازحة بشكل كلي و6,242 أسرة بشكل جزئي، جراء الأمطار والسيول خلال شهر مارس الجاري.

وأفاد التقرير الذي اطلع عليه موقع “يمن إيكو”، أن محافظة مأرب شهدت منذ الجمعة الماضية 8 مارس الجاري على نحو مفاجئ أمطاراً غزيرة وتدفقاً للسيول من المحافظات الأخرى، مما تسبب بتأثيرات واسعة في أجزاء من مساكن النازحين في المخيمات البالغ عددها (204) مخيمات ومواقع.

وأشار التقرير إلى أن هناك الآلاف من الأسر تسكن في أنواع من المأوى المؤقت والهش ذات التأثر السريع بتقلبات الطقس، والمكون من (خيام – عشش – شبكيات – طرابيل) والذي لا يتحمل الظروف المناخية القاسية بمحافظة مأرب.

وأهابت الوحدة التنفيذية بالمنظمات الإنسانية والهيئات الإغاثية التنسيق المستمر لتوفير التدخلات والمساعدات العاجلة للتخفيف من معاناة الأسر المتضررة، وتفادياً لحدوث مخاطر وأضرار قادمة بسبب استمرار التحذيرات الصادرة عن الأرصاد الجوية ولمعالجة الوضع القائم.

ووفقاً للتقرير، قامت الفرق الميدانية التابعة للوحدة التنفيذية منذ الساعات الأولى برصد وتقييم الأضرار وجمع معلومات أولية نستعرضها في هذا التقرير.

وأوضح التقرير أن الاحتياجات الطارئة تتمثل حالياً بالخيام ذات الجودة العالية، والمواد الإيوائية والأغطية البلاستيكية والوجبات السريعة والمواد الغذائية والملابس.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً