يمن ايكو
أخبار

غارات أمريكية بريطانية على محافظة الحديدة (أماكن الاستهداف)

يمن إيكو| أخبار:

شنت طائرات التحالف الأمريكي البريطاني، اليوم الإثنين، عدة غارات على محافظة الحديدة استهدفت بها منطقة رأس عيسى في مديرية الصليف ومنطقة الطائف بمديرية الدريهمي ومنطقة العرج في مديرية باجل ومنطقة الجبانة غرب المحافظة.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن الطائرات الأمريكية والبريطانية جددت، قبل قليل، قصفها على محافظة الحديدة ليرفع بذلك عدد غارات اليوم إلى 13 غارة.

وأوضحت أن الطيران الأمريكي البريطاني استهدف منطقة الجبانة غرب المحافظة بـ 3 غارات، ومنطقة الطائف بمديرية الدريهمي بغارتين، ومنطقتي رأس عيسى بمديرية الصليف، والعرج في مديرية باجل بـ 8 غارات.

ومنذ 11 يناير الماضي، تشن القوات الأمريكية والبريطانية المشتركة غارات على العديد من المحافظات اليمنية، مبررة ذلك بأنها تهدف إلى إضعاف قدرات قوات صنعاء (الحوثيين)، وإيقاف هجماتهم ضد السفن الإسرائيلية في البحرين الأحمر والعربي، في حين تؤكد قوات صنعاء أنها لن توقف هجماتها حتى وقف العدوان على فلسطين ورفع الحصار عن قطاع غزة وإدخال الغذاء والدواء لسكان القطاع الذين يتعرضون منذ 7 أكتوبر 2023 للإبادة الجماعية من قِبل القوات الإسرائيلية.

وكان قائد حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي أكد، الخميس الماضي، في خطاب متلفز تابعه “يمن إيكو”، أن الغارات الأمريكية البريطانية على اليمن “فاشلة لا تأثير لها”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً