يمن ايكو
أخبار

بأكثر من مليوني دولار.. التوقيع على عقدي تمويل مشروعين لمعالجة سوء التغذية في حضرموت

يمن إيكو| أخبار:

وقعت السلطات المحلية بمحافظة حضرموت، الأحد، مع الصندوق الاجتماعي للتنمية عقدي تمويل مشروعين لمعالجة سوء التغذية في المحافظة، بقيمة تتجاوز مليوني دولار، مقدمة من البنك الدولي والحكومة البريطانية.

وحسب منشور للسلطة المحلية بحضرموت على صفحتها الرسمية بمنصة “فيسبوك”، رصده موقع “يمن إيكو”، وقع مدير عام مكتب الصحة بالساحل محمد الجمحي، والمدير التنفيذي للصندوق الاجتماعي للتنمية محور المكلا عوض لقصم، اليوم الأحد في المكلا، على عقدي تمويل مشروعين للتحويلات النقدية المشروطة في التغذية بمدينة قصيعر التابعة لمديرية الريدة وقصيعر، ومدينة الحامي التابعة لمديرية الشحر، بكلفة إجمالية قدرها 2.451 مليون دولار، منها مليون و283 ألف دولار لمدينة قصيعر، ومليون و283 ألف دولار لمدينة الحامي.

وبموجب العقدين، سيقوم الصندوق الاجتماعي للتنمية (الجهة المنفذة)، بإجراء عمليات المسح والفرز لحالات سوء التغذية المنتشرة بين الأطفال والنساء والحوامل والمرضعات وتقديم المساعدات النقدية وتشغيل برامج التغذية في جميع المرافق الصحية في المدينتين المستهدفتين.

كما سيعمل الصندوق على توفير المستلزمات والأدوية والأغذية التكميلية للمصابين بسوء التغذية من الأطفال والنساء والحوامل والمرضعات، وتخفيف وطأة الفقر، وتنفيذ برامج للتثقيف الصحي المجتمعي وتقديم المشورة للحوامل والمرضعات.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً