يمن ايكو
أخبار

اجتماع بصنعاء لمناقشة دعم إنتاج التمور المحلية

يمن إيكو| أخبار:

نافش وزير الصناعة والتجارة بحكومة صنعاء محمد شرف المطهر، ونائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي وعدد من تجار التمور وممثلي معامل ومصانع تغليف وتعبئة التمور، آليات التعاون والتنسيق بين المزارعين ومعامل ومصانع التعبئة والتغليف ودعم إنتاج التمور المحلية.

وأكد المطهر خلال الاجتماع الذي عقد، اليوم الأربعاء، استعداد الوزارة تقديم أوجه الدعم والتسهيلات لدعم الإنتاج المحلي من التمور.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التابعة لحكومة صنعاء، عن الوزير تأكيده على أهمية وضع خطة عمل مشتركة بين وزارتي الصناعة والزراعة والمزارعين ومعامل ومصانع تعبئة وتغليف التمور لتنمية الإنتاج المحلي وزيادة حصة التمور اليمنية في الأسواق المحلية.

كما شدد على أن يكون المنتج المحلي من التمور ذا جودة عالية، وفق سلسلة إجراءات وخطوات تبدأ من توعية المزارعين للإنتاج بكميات اقتصادية، وصولاً إلى عملية التسويق لكسب ثقة المستهلك بالمنتج المحلي.

وأشار إلى أن وزارة الصناعة والتجارة ستعمل على تقديم الدعم لمعامل إنتاج وتغليف التمور وكذا عملية التسويق.

وبدوره أشار نائب وزير الزراعة والري إلى أهمية استيعاب المنتج المحلي في معامل ومصانع تعبئة وتغليف التمور.

وأشار إلى أن وزارة الزراعة نفذت عملية مسح لمزارع التمور في الجوف وتهامة ووضع خطة لتنمية الإنتاج المحلي من هذه السلعة المهمة.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة من وزارتي الصناعة والتجارة والزراعة والري وتجار التمور وممثلي معامل ومصانع تعبئة وتغليف التمور لتحديد العوائق ووضع مصفوفة عمل تنفيذية مزمَّنة لمعالجتها، بما يسهم في تطوير زراعة وإنتاج التمور وزيادة حصة السوق المحلية منها.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً