يمن ايكو
أخبار

قوات صنعاء تعلن مسؤوليتها عن استهداف وإحراق سفينة أمريكية في خليج عدن

يمن إيكو| متابعات:

أعلنت القوات المسلحة اليمنية التابعة لحكومة صنعاء، مساء الأربعاء استهداف سفينة أمريكية جديدة في البحر العربي.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، في بيان رصده موقع “يمن إيكو”: إن “القوات البحرية في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ نفذت عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ من خلالِها سفينة (ترو كنفيدنس TRUE CONFIDENCE) الأمريكية في خليج عدن، وذلك بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً بفضلِ الله، ما أدى إلى نشوبِ الحريقِ فيها”.

وأكد سريع أن عملية الاستهدافِ جاءتْ بعدَ رفضِ طاقمِ السفينةِ الرسائلَ التحذيريةَ من القواتِ البحريةِ اليمنية.
وجدد تنبيه القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ إلى كافةِ السُّفُنِ بالتجاوبِ مع نداءاتِ القواتِ البحريةِ اليمنيةِ، وعلى كافةِ طواقمِ السُّفُنِ المستهدفةِ سرعةَ مغادرتِها بعدَ الإصابةِ الأولى.

وتابع قائلاً: “إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في تنفيذِ واجباتِها الدينيةِ والأخلاقيةِ والإنسانيةِ في دعمِ وإسنادِ الشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ وأنَّ عملياتِها في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ لن تتوقفَ إلا عندَ توقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة”.

وتتجه السفينة التجارية الأمريكية نحو الغرق في خليج عدن إثر تعرضها لهجوم، اليوم الأربعاء، على غرار السفينة البريطانية “روبيمار” بعدما أكدت مصادر متعددة استمرار الحريق فيها لساعات طويلة وإخلاء طاقمها.

وتعرضت سفينة البضائع السائبة الأمريكية “ترو كونفيدنس” وكانت تحمل اسماً آخر هو “تيزان” للاستهداف من قبل اليمن وفقاً لهيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية.

ونقلت قناة الحدث السعودية عن مراسلها قوله إن “النيران لا تزال مشتعلة في السفينة التي استهدفها الحوثيون قبالة عدن”.

وبعد أن أعلن مالك السفينة الأمريكية فقدان الاتصال بطاقم السفينة المكون من 20 شخصاً و3 حراس مسلحين، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في وقت لاحق إن “طاقم السفينة المستهدفة جنوب غربي عدن باليمن تخلى عن السفينة ولم تعد تحت القيادة”.

وتتبع موقع “يمن إيكو” حركة السفن وتمكن من تحديد هوية السفينة التي تسمى “ترو كونفيدنس” وترفع علم دولة “باربادوس” إحدى دول البحر الكاريبي فيما السفينة تعد من سفن البضائع السائبة وتتبع شركة أمريكية، تم بناؤها في 2011 من قبل شركة “أوشيما شيب بيلدنغ” وشركة “سايكاي يابان” وطولها 182 مترا وعرضها 32 متراً ووزنها 50448 طناً فيما تستطيع شحن حملة وزنها 29104.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً