يمن ايكو
أخبار

تعز: مسلحون يقتحمون مرفقاً حكومياً وينهبون أدوية مهربة

يمن إيكو| أخبار:

اقتحم مسلحون، اليوم الأحد، مقر فرع الهيئة العليا للأدوية في محافظة تعز الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية، وذلك بعد أن قامت الهيئة بضبط دواء مهرب، وتستعد لإتلافه.

وقالت الهيئة العليا للأدوية بتعز، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بمنصة “فيسبوك” واطلع عليه موقع “يمن إيكو”، إن “عشرات المسلحين أقدموا على اقتحام فرع الهيئة في تمام الـ 10 صباحاً، وقاموا بتطويق المبنى وقطع الطرق، واقتحام مقر الفرع، والاعتداء على الموظفين وإشهار الأسلحة في وجوههم وتهديدهم، وأخذوا بالقوة الأدوية المهربة التي كان الفرع بمعية الجهات المعنية يستعد للذهاب بها من أجل القيام بعملية الإتلاف القانوني لها”.

وأشار البيان إلى أن الأدوية المهربة والتي تم نهبها، جرى ضبطها وتحريزها قبل أيام من قبل الهيئة، وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية في نقطة المسراخ صبر، أثناء محاولة تهريبها إلى المدينة.

وأدانت الهيئة هذه الجرائم والممارسات التي قالت إنها “تقوض أمن المؤسسات في ظل وجود دولة وتعيق مهام وأعمال مكاتبها ومؤسساتها”، مطالبة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في المدنية، بالقيام بمسؤوليتها في ضبط المسلحين المعتدين وإيصالهم إلى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم الرادع، حسب البيان.

وحذرت البيان من مغبة وكارثة وصول هذه الأدوية المهربة إلى السوق المحلية وخطرها على حياة الناس كونها “سماً قاتلاً”، مؤكدةً أنها لن تقف فقط عند حد إدانة هذه الجريمة، خاصة وأن أثرها لن يتوقف عند الاعتداء على موظفيها، لكنه سيمتد للتربص بحياة الناس.

وكان ناشطون قد نشروا، في وقت سابق من اليوم، صوراً ومقاطع فيديو على حساباتهم في منصات “فيسبوك” و”إكس”، رصدها موقع “يمن إيكو”، تظهر عمليات الاقتحام ونهب المسلحين، الذي كان بعضهم يرتدون زياً عسكرياً، للأدوية المهربة من مقر فرع الهيئة.

 

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً