يمن ايكو
أخبار

اشتباك أمريكي ألماني في البحر الأحمر على وقع الارتباك

يمن إيكو| خاص:

كشف قائد حركة أنصار الله، عبدالملك الحوثي، اليوم الخميس، عن قيام قطعة بحرية ألمانية باستهداف طائرة أمريكية مسيرة وسفينة تجارية في البحر الأحمر، متهماً أمريكا بجر الدول الأوروبية إلى عسكرة البحر الأحمر وإدخالهم في “وضع مأزوم”.
وقال الحوثي في خطاب متلفز تابعه موقع “يمن إيكو”: ” البعض أتى بقطع إلى البحر تحت عنوان حماية سفنه مع أنه لا مشكلة على سفنهم طالما لم تتجه إلى مساعدة العدو الصهيوني”، مضيفاً: “الأمريكي عندما وصلت قطعة حربية لألمانيا في البحر أدخلهم في وضع مأزوم”.
وذكر الحوثي أن القطعة الحربية الألمانية أطلقت صاروخاً على طائرة أمريكية وعلى سفينة تجارية وهذا يعبّر عن “فشل وإرباك وقلق”.
وأوضح أنه “ليس من الصحيح أن تتجه الدول الأوروبية ولا غيرها إلى عسكرة البحر الأحمر”، مؤكداً أن “ما يمكن أن يهدد الملاحة هو الأمريكي الذي يجرهم إلى عسكرة البحر الأحمر وإثارة الفوضى فيه وتحويله إلى ميدان صراع وساحة حرب”.
ولفت الحوثي إلى أن السفن الأمريكية والبريطانية تلقت ضربات “موجعة ومنكّلة”، مشيراً إلى أن إجمالي الصواريخ والطائرات المسيّرة في العمليات التي نفذتها قوات صنعاء، بلغ 384 صاروخاً ومسيرة.
وكانت مجلة “دير شبيغل” الألمانية قالت، أمس الأربعاء، إن الفرقاطة “هيسن” التابعة للجيش الألماني أطلقت النار عن طريق الخطأ على طائرة بدون طيار أمريكية من طراز “ريبر” فوق البحر الأحمر.
لكن الجيش الألماني، الذي لم يكن يعلم بأن المسيرة تابعة لدولة حليفة، لم يستطع إسقاط المسيرة، وذلك بسبب خلل فني في صاروخين من صواريخ الدفاع الجوي الألماني.
وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية أن السفينة الحربية كانت قد شاهدت بالفعل طائرة بدون طيار في منطقة العمليات يوم الإثنين، ولم تستطع في البداية تحديد الدولة التي تتبعها هذه المسيرة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً