يمن ايكو
أخبار

شاهد|حكومة صنعاء تعلن فتح طريق هام في تعز بعد تفاهمات محلية

يمن إيكو|خاص:

أعلنت حكومة صنعاء، اليوم الأربعاء، فتح طريقين رئيسيين يربطان محافظة تعز بالمحافظات الجنوبية، وذلك عبر تفاهمات محلية.
وقالت وكالة سبأ الرسمية في صنعاء، إن “القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى، ونائب رئيس اللجنة العسكرية الوطنية العميد حسين هاشم، افتتحا طريق حيفان – طور الباحة الإسفلتي الذي يربط محافظة تعز بالمحافظات الجنوبية”.
ونقلت قناة المسيرة التابعة لحركة أنصار الله (الحوثيين) عن المساوى قوله إن: “جهود الوساطات المحلية والتواصلات المستمرة مع أبناء المجتمع أفضت إلى هذه الانفراجة ونأمل أن تخفف من معاناة المسافرين وتسهِّل المرور”.
وقالت سبأ إنه “تم الاطلاع على جهوزية خط الخمسين – الستين في مدينة النور الذي أصبح جاهزاً لمرور المسافرين وشاحنات النقل الثقيل بمختلف أنواعها”.
ونقلت الوكالة عن المساوى قوله إنه “تم الاستعراض مع اللجنة العسكرية وفتح الطريق لمرور الشاحنات والسيارات في طريق حيفان”، مضيفاً أنه “تم الحصول على تأكيدات من الطرف الآخر”.
وأضافت أن “نائب رئيس اللجنة العسكرية الوطنية العميد هاشم أكد أن طريقي الخمسين – الستين، وحيفان – طور الباحة، أصبحا سالكَين وآمنَين بجهود الوحدات الأمنية والعسكرية، وبما يخفف من معاناة المواطنين والمسافرين”، حسب وصفها.
وأضاف هاشم أن “فتح الطرقات يأتي ترجمة لتوجيهات ومبادرة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى وحرصهما منذ بدء العدوان حتى اليوم على فتح الطرق وتسهيل حركة التنقل وخطوط السير بين المناطق، بما يضمن سلامة وأمن المواطنين”، حسب تعبيره.
وفي أكتوبر الماضي أعلن رئيس المجلس الأعلى في صنعاء، مهدي المشاط، عن مبادرة لوقف الحرب في كافة الجبهات بمحافظة تعز، وتشكيل إدارة مشتركة لها، بما يضمن فتح كافة الطرقات المغلقة بسبب الحرب.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً