يمن ايكو
أخباردولي

هيئة عمليات البحرية البريطانية تعلن عن نشاط عسكري قبالة الكويت

يمن إيكو| أخبار:

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الثلاثاء، عن قيام 3 قوارب بتتبع سفينة قبالة سواحل الكويت، لمدة ساعة كاملة.
وقال بيان رسمي صادر عن الهيئة: “في صباح اليوم الثلاثاء، تلقينا إنذاراً بقيام 3 قوارب بتتبع سفينة قبالة سواحل الكويت، وتم التعقب لمدة ساعة كاملة”.
ووفقاً لموقع “سبوتنيك عربي”، أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية عن تلقيها بلاغاً، في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء، عن حادث وقع على بعد 50 ميلاً بحرياً جنوب مدينة عدن اليمنية، مشيرة إلى أن السلطات تجري تحقيقاً في الحادث.
وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتاكوم)، اليوم الثلاثاء، تدمير ثلاث سفن سطحية مسيرة وصاروخي “كروز” مضادين للسفن وطائرة مسيرة، قالت إن جماعة “أنصار الله” اليمنية، نحو السفن في البحر الأحمر.
وقالت “سنتاكوم”، في بيان لها: “في 26 فبراير بين الساعة 4:45 مساءً والساعة 11:45 مساءً (بتوقيت صنعاء)، دمرت قوات القيادة المركزية الأمريكية ثلاث سفن سطحية مسيرة وصاروخي كروز مضادين للسفن وطائرة مسيرة هجومية، وذلك دفاعاً عن النفس”.
وأضاف البيان أن السفن والصواريخ والطائرة “كانت جاهزة للانطلاق نحو البحر الأحمر، وكانت الطائرة من دون طيار قد انطلقت في الأجواء، وحددت قوات القيادة المركزية الأمريكية السفن المسيرة والصواريخ في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، بالإضافة إلى الطائرة المسيرة فوق البحر الأحمر، وقررت أنها تمثل تهديداً وشيكاً للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة”.
وأعلنت قوات صنعاء، الأحد الماضي، عن استهداف السفينة النفطية الأمريكية “تورم ثور” في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة في عملية وصفتها بالنوعية، وذلك استجابة لنداءات الشعب اليمني في الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني، وضمن الرد على الغارات الأمريكية والبريطانية على اليمن.
وقال المتحدث الرسمي باسم القوات اليمنية التابعة لحكومة صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان حصل موقع “يمن إيكو” على نسخة منه إن القوات البحرية اليمنية نفذت “عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ من خلالِها سفينة TORM THOR النفطية الأمريكيةَ في خليجِ عدن بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً