يمن ايكو
أخبار

المنظمة الدولية للهجرة تطلق خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن بتكلفة 162 مليون دولار

يمن إيكو| أخبار:

أطلقت المنظمة الدولية للهجرة في اليمن، اليوم الإثنين، خطة الاستجابة للأزمة العالمية لعام 2024، والتي تتطلب حوالي 162 مليون دولار أمريكي لتنفيذ البرامج الإنسانية الحيوية التي يستفيد منها أكثر من 2.1 مليون فرد، بما في ذلك النازحون والمهاجرون وأفراد المجتمع.

وأشارت المنظمة إلى أنه على الرغم من شن غارات جوية على عدة محافظات يمنية من قبل التحالف البحري بقيادة الولايات المتحدة، وعدم الإبلاغ عن أي آثار على المدنيين، إلا أن المنظمة الدولية للهجرة تراقب عن كتب التحركات بين السكان الذين يعيشون بالقرب من خطوط المواجهة، والذين قد يفرون بسبب الخوف من التصعيد. وتقوم المنظمة أيضاً بالتنسيق بانتظام مع أصحاب المصلحة وإعداد خطط الطوارئ في حالة حدوث تصعيد.

يشار إلى أن مصفوفة تتبع النزوح الخاصة بالمنظمة الدولية للهجرة كشفت عن زيادة عدد العائدين اليمنيين من السعودية خلال شهر يناير الماضي، الذي شهد أيضاً زيادة في عدد المهاجرين الأفارقة الواصلين إلى اليمن.

وسجلت المصفوفة عودة 5,148 يمنياً من السعودية في يناير الماضي بنسبة ارتفاع قدرها 1% مقارنة بشهر ديسمبر 2023 الذي سجل عودة 5,092 يمنياً.

في حين رصدت المصفوفة التي اطلع عليها موقع “يمن إيكو”، دخول 1,737 مهاجراً إلى اليمن خلال شهر يناير 2024، بزيادة قدرها 3 % عن شهر ديسمبر 2023 الذي سجل دخول 1,679 مهاجراً.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً