يمن ايكو
أخبار

أكاديميو جامعتي عدن ولحج يكشفون ضآلة رواتبهم ويطالبون بتسوية قانونية

يمن إيكو| أخبار:

طالب أعضاء هيئة التدريس بجامعتي عدن ولحج، الحاصلين على درجة الدكتوراه ولقب أستاذ مساعد، مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بسرعة تسوية رواتبهم التي لا تتجاوز 50 ألف ريال، مهددين بالتصعيد وبكل الطرق المتاحة.

وقال أعضاء هيئة التدريس، في بيان صادر عن وقفتهم الاحتجاجية أمام وزارة المالية، الأحد، “نظمنا هذه الوقفة نتيجة لحرماننا من التسوية القانونية لرواتبنا، فلدينا فتاوى من الخدمة المدنية وقد سُلمت إلى وزارة المالية منذ فترة طويلة، إلا أن تسوية رواتبنا عُرقلت ولم نجد إلا الوعود الكاذبة، فلنا ما يقارب ثلاث سنوات ورواتبنا بحدود 50 ألف ريال، ما يعادل 40 دولاراً”.

وعبر أعضاء هيئة التدريس، في بيانهم الذي اطلع عليه موقع “يمن إيكو”، عن استيائهم وغضبهم من تأخر اعتماد تسوية رواتبهم من قِبل وزارة المالية، مشيرين إلى انهم يواجهون ظروفاً صعبة وتدهوراً معيشياً فظيعاً، مؤكدين أن حرمانهم من حقوقهم القانونية العادلة يزيد من معاناتهم.

وطالبوا “مجلس القيادة الرئاسي ورئيس الوزراء بالتدخل العاجل والتوجيه باعتماد تسوية رواتبنا في شهر إبريل2024 ومن مباشرة العمل”.

وأضافوا “لقد سئمنا من الوعود والمماطلات والتسويف”، داعين منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان والنقابات والصحافيين للوقوف معهم حتى انتزاع حقوقهم التي وصفوها بالقانونية.

وأكدوا أنه في حالة عدم استجابة السلطات الرئاسية والحكومية والجهات المختصة التابعة لها فإنهم سيلجأون إلى التصعيد بالاعتصام وبكل الطرق المتاحة.

يشار إلى أن رئيس الحكومة اليمنية الدكتور أحمد بن مبارك، والذي تم تعيينه مطلع فبراير الجاري بدلاً عن معين عبدالملك، أكد عند إعلان البنك المركزي بعدن في 12 فبراير تسلمه للدفعة الثانية البالغة 250 مليون دولار من المنحة السعودية، أنه سيتم تخصيص هذه الدفعة لدعم المرتبات والأجور ونفقات التشغيل والأمن الغذائي، وفق وكالة سبأ التابعة للحكومة اليمنية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً