يمن ايكو
أخبار

شاهد| ماذا تعرف عن السفينة الأمريكية “تورم ثور” بعد استهدافها في خليج عدن؟

يمن إيكو|خاص:

أعلنت قوات صنعاء، اليوم الأحد عن استهداف سفينة النفطية الأمريكية “تورم ثور” في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة في عملية وصفتها بالنوعية، وذلك استجابة لنداءات الشعب اليمني في الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني، وضمن الرد على الغارات الأمريكية والبريطانية على اليمن.

وتظهر بيانات مواقع الملاحة البحرية التي تتبعها موقع “يمن إيكو” أن السفينة ناقلة منتجات نفطية، وترفع علم الولايات المتحدة الأمريكية، كما تبين المعلومات أن طول السفينة يبلغ 183 مترا، في حين يصل عرضها الى 32 مترا.

وبحسب البيانات المتوفرة فان السفينة التي تم بنائها في العام 2015م، مملوكة وتدار من قبل الولايات المتحدة ويبلغ وزنها الساكن 49667 طن، كما يصل وزن حولتها الاجمالية الى 29609 طن.

وقالت قوات صنعاء إنها نفذت عملية استهداف وصفتها بالنوعية على سفينة نفطية أمريكية في خليج عدن وعملية استهداف واسعة للسفن الحربية الأمريكية في البحر الأحمر.

وقال العميد يحيى سريع في بيان، حصل موقع “يمن إيكو” على نسخة منه إن القوات البحرية اليمنية نفذت “لقواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ من خلالِها سفينةَ نفطية ” TORM THOR” الأمريكيةَ في خليجِ عدن بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة.”

وأضاف أن سلاح الجو المسير قام “باستهدافِ عددٍ من السفنِ الأمريكيةِ الحربيةِ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرة”.

وأكد سريع أن ما وصفها بالقوات المسلحة اليمنية “ستواجهُ التصعيدَ الأمريكيَّ البريطانيَّ بالمزيدِ منَ العملياتِ العسكريةِ النوعيةِ ضدَّ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ دفاعاً عن بلدِنا وشعبِنا وأمتِنا”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً