يمن ايكو
أخبار

الحكومة اليمنية تطلق تعزيز مرتبات موظفيها لشهر فبراير الجاري

يمن إيكو| أخبار:

قالت وزارة المالية في الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، إنها أطلقت التعزيزات المالية لمرتبات شهر فبراير الجاري لمؤسسات الدولة المستوفية للإجراءات، فيما لم يزل تعزيز رواتب موظفي المؤسسات الإعلامية في نطاق سلطاتها عالقاً ينتظر التوجيهات الرئاسية لتسليمها لمركزي عدن.
وقال مصدر مسؤول في وزارة المالية بعدن: إن الوزارة أرسلت التعزيزات إلى البنك المركزي اليمني في عدن، ليتسنى صرف المرتبات للموظفين.
ودعا المصدر، كافة مؤسسات الدولة إلى استيفاء الإجراءات الخاصة بها وتسليم كشوفات مرتباتها إلى المعنيين في وزارة المالية، لإنجاز التعزيزات المالية لمرتبات الموظفين في تلك المؤسسات.
وفي وقت سابق من اليوم الأحد، أرجعت وزارة المالية في عدن تأخير صرف مرتبات المؤسسات الإعلامية في نطاق سيطرة الحكومة اليمنية، إلى غياب توجيهات رئيس الوزراء أو الرئاسة التي تلزمها بتسليم التعزيزات الخاصة بالرواتب إلى البنك المركزي بعدن.
وأوضح مصدر مسؤول بوزارة المالية التابعة للحكومة اليمنية، في تصريحات إعلامية رصدها موقع “يمن إيكو”، اليوم الأحد، أن كافة التعزيزات المالية الخاصة بموظفي المؤسسات الإعلامية لشهر يناير جاهزة لدى الوزارة، مرجعاً أسباب تأخير الصرف بعدم تلقي الوزارة توجيهات مباشرة من الرئاسة، تقضي بتسليم التعزيزات إلى البنك المركزي في عدن.
وكان موظفو المؤسسات الإعلامية وجهوا قبل أيام مناشدة إلى رئيس الوزراء، بن مبارك، طالبوه فيها بالتدخل والتوجيه لصرف مرتباتهم لشهر يناير ولكن بدون جدوى، مما دفع بالموظفين إلى التهديد بالإضراب الجزئي إذا لم يتم الصرف.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً