يمن ايكو
أخباردولي

صحيفة معاريف: إسرائيل أصبحت معزولة عن العالم مثل كوريا الشمالية وستدفع الثمن غاليا

يمن إيكو| أخبار:

كشفت صحيفة عبرية اليوم الخميس عن موجة غضب كبيرة تواجهه حكومة نتنياهو، جراء استمرار تردي قطاع السياحة والرحلات الجوية من وإلى إسرائيل، مؤكدة أن حركة الملاحة الجوية تراجعت من 250 شركة طيران كانت عاملة في إسرائيل قبل الحرب إلى 45 شركة فقط حالياً.
ونشرت صحيفة معاريف الإسرائيلية تقريراً- تحت عنوان (غضب على الحكومة: إسرائيل معزولة مثل كوريا الشمالية وسندفع ثمنها غالياً)- تطرق إلى الحالة المزرية للسياحة والرحلات الجوية إلى إسرائيل.
ونقلت الصحيفة عن المدير التنفيذي لمكتب منظمي السياحة الوافدين إلى إسرائيل، يوسي فاتال قوله: “هناك فشل وإغفال كبير هنا، لم يتم فعل أي شيء لتصحيح الوضع”، موجهاً هجوماً وانتقادات واسعة لوزارة المواصلات.
وقال فاتال لمعاريف: “إن الرحلات الجوية إلى إسرائيل نادراً ما تعود، وصورتنا الكئيبة في العالم لا تتحسن”.. مؤكداً أن 250 شركة طيران كانت تعمل في إسرائيل قبل الحرب، فيما لا تعمل اليوم سوى 45 شركة فقط.
وأضاف، “إسرائيل حالياً معزولة تماماً عن العالم”، مشيراً إلى أن 80٪ من الرحلات الجوية اليوم تشغلها طائرات من إسرائيل تابعة لشركة العال.
وأرجعت معاريف على لسان فاتال، هذه العزلة والانفصال إلى الحرب التي تشنها إسرائيل في غزة، مضيفة: “إن هذا الانفصال الذي نشأ يعد إلى حد كبير انتصاراً مؤسفاً لحماس على إسرائيل، الحرب تلحق الضرر بالصورة الاستراتيجية لإسرائيل”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً