يمن ايكو
أخبار

مركز تنسيق العمليات الإنسانية بصنعاء يصدر أول بياناته لشركات الشحن

يمن إيكو|خاص:

أصدر مركز تنسيق العمليات الإنسانية التابع لحكومة صنعاء، اليوم الخميس، أول بياناته لشركات الشحن البحري، بخصوص الوضع في البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب.
ونقلت وكالة رويترز عن شركات تأمين السفن، أنها تلقت بيانات من مركز تنسيق العمليات الإنسانية التابع للحوثيين، تقول إن “السفن المملوكة كلياً أو جزئياً لأفراد أو كيانات إسرائيلية والسفن التي ترفع علم إسرائيل يحظر مرورها في البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب”.
وأضافت البيانات أن “السفن المملوكة لأفراد أو كيانات أمريكية أو بريطانية، أو التي تبحر رافعة علمي الولايات المتحدة أو بريطانيا، يطبق عليها الحظر أيضاً”.
ويوم السبت الماضي أصدر رئيس المجلس الأعلى الحاكم في صنعاء، مهدي المشاط، قراراً بإنشاء مركز يسمى مركز تنسيق العمليات الإنسانية (HOCC) بحسب ما ذكرت وكالة سبأ التابعة لحكومة صنعاء.
وجاء في القرار أن المركز “سيساهم في التخفيف من الآثار والتداعيات الإنسانية (على المدنيين والأعيان المدنية) في مسرح العمليات العسكرية (البرية والبحرية والجوية) من خلال الالتزام بالتعاليم الإسلامية والامتثال للقانون الدولي الإنساني والقوانين والمواثيق الدولية الأخرى ذات العلاقة وبما لا يتعارض مع مصالح الجمهورية اليمنية أو الإضرار بها” بحسب الوكالة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً