يمن ايكو
أخبار

بعد رفعه في عدة مناسبات.. شركة النفط في ساحل حضرموت تعلن خفض سعر بيع البنزين (السعر الجديد)

يمن إيكو| أخبار:

أعلنت شركة النفط بساحل حضرموت عن خفض في أسعار مادة البنزين، وبدء البيع بالسعر الجديد من اليوم الثلاثاء، مرجعة أسباب ذلك إلى انخفاض تكاليف الشراء من المصدر، وذلك بعد أسبوع من إقرارها زيادة جديدة في أسعاره، بسبب ارتفاع تكاليف الشراء.

وحددت الشركة، في تعميم نشرته على صفحتها الرسمية بمنصة “فيسبوك”، ورصده موقع “يمن إيكو”، سعر بيع اللتر الواحد من مادة البنزين بسعر 130 ريالاً، وذلك بعد استقطاع ما أسمته العمولة والأجور المتعارف عليها، ليكون سعر الصفيحة، سعة 20 لتراً، 22،600 ريال، موجهة جميع وكلاء المحطات الالتزام بالتسعيرة والتنفيذ.

ويأتي هذا الخفض بعد أسبوع من إقرار الشركة زيادة جديدة في أسعار مادة البنزين من قرابة 25,000 ريال إلى 26,800 ريال للصفيحة، سعة 20 لتراً، بواقع 1340 ريالاً للتر الواحد، وسط استياء واسع بين المواطنين الذين يطالبون بتخفيض أسعار المشتقات النفطية وتنفيذ إصلاحات اقتصادية عاجلة لإنقاذ العملة المحلية، وتحسين مستوى الأوضاع المعيشية والاقتصادية في المحافظة النفطية.

وأكدت مصادر محلية في حضرموت أن هذا الخفض لا يلبي مطالب أبناء القبائل الذين يواصلون، منذ أكثر من شهر ونصف، احتجاز المئات من شاحنات الوقود والبضائع في نقاط أمنية نصبوها في منطقة الخشعة للمطالبة بخفض أسعار الوقود وتوحيدها بأسعار مأرب التي يباع فيها البنزين بسعر 8,000 ريال للصفيحة سعة 20 لتراً.

وسبق أن أكدت قبائل حضرموت، في بيان أصدرته في 28 يناير المنصرم ورصده موقع “يمن إيكو” في حينه، أن قيادتي السلطة المحلية وشركة النفط تستقدمان الوقود من مأرب وبسعر 3500 ريال، للصفيحة سعة 20 لتراً، وتبيعانه في حضرموت بالسعر التجاري، يقارب 25,000 ريال، وهو الأمر الذي يرفضونه رفضاً مطلقاً، مؤكدين في الوقت نفسه استمرارهم في التصعيد واحتجاز قاطرات الوقود والبضائع حتى تنفيذ مطالبهم وفي مقدمتها تخفيض أسعار الوقود.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً