يمن ايكو
أخبار

شاهد كيف سيصبح كورنيش الحديدة بعد إنهاء المشروع الجديد (صور)

يمن إيكو| أخبار:

قال محافظ الحديدة، محمد قحيم، إن الملامح الأولى من مشروع تطوير كورنيش الحديدة بدأت بالظهور.

وفي منشور على منصة إكس، رصده “يمن إيكو”، قال قحيم: “الحمد لله رب العالمين، مشروع كورنيش الحديدة بدأت ملامح ظهوره في المرحلة الأولى وعملية التشجير الآن تنفذ”.

يأتي ذلك في ظل ترتيبات لتنفيذ مشروع كورنيش الحديدة الجديدة، الذي سيتم تنفيذه وفقاً لمواصفات عالمية ليكون متنزهاً للمواطنين والزائرين، حسب مسؤولين في المحافظة.

تتسارع أعمال تنفيذ مشروع تأهيل وتطوير كورنيش ساحل مدينة الحديدة، بوتيرة عالية كأحد أبرز المشاريع الخدمية السياحية التي تحظى باهتمام كبير واستثنائي رغم التحديات الاقتصادية الناتجة عن تداعيات الحرب والحصار، وسيتم تمويل المشروع ذاتياً من موارد المحافظة، وتبلغ كلفة المرحلة الأولى للمشروع 593 مليون ريال، وتقدر مساحته بـ”كيلومترين” حيث يمتد من سور الكلية البحرية إلى المكتبة العامة.

تتجسد ملامح أولى مراحل هذا المشروع بما يشهده ساحل مدينة الحديدة، من أعمال إنشائية نوعية وملفتة في مسار التوجه لتطوير الواجهة البحرية لكورنيش عروس البحر الأحمر لإيجاد متنفس سياحي فريد، يعزز جاذبية المكان، ويضيف له بعداً سياحياً وترفيهياً.

المحافظ محمد قحيم، أوضح أن “مشروع الكورنيش الجديد، يمثل ضرورة ملحة للانتقال النوعي من حالة العشوائية والإهمال وقصور الخدمات التي يلمسها الزائرون، إلى مواصفات المتنزه السياحي الذي يزخر بمقومات البنى التحتية وجاذبية المكان وتلبية احتياجات الزائر”.

من جانبه أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري، أن هذا المشروع الذي يتكون من ثلاث مراحل، يُعدّ رافداً تنموياً واقتصادياً سيسهم في تنمية الجانب السياحي الذي يعتبر من الموارد الاقتصادية للبلاد، لافتاً إلى العزم على إنجاز المشروع.

فيما لفت وكيل المحافظة للشئون المالية والإدارية محمد النهاري، إلى ما تشهده الحديدة من زخم تنموي وتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية بما يكفل ردم فجوة الاحتياجات وصنع تغيير إيجابي في مواجهة تداعيات الأوضاع الراهنة.

مدير عام الأشغال العامة والطرق بمحافظة الحديدة المهندس محمد مثنى، أشار بدوره إلى أن المشروع يعد من أهم المشاريع في مسار مساندة جهود الدولة في تحقيق النجاح التنموي، مبيناً أنه تم إنجاز 50% من أعمال المرحلة الأولى للمشروع، منذ تدشينه في 29 نوفمبر 2022م.

من جهته، أوضح مدير الوحدة التنفيذية للمشاريع والصيانة بمحافظة الحديدة المهندس زيد المرتضى، أن العمل جارٍ في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تأهيل وتطوير كورنيش الحديدة، والتي تتضمن رصفاً حجرياً كاملاً للأرضية، وأعمال صب الخرسانة وعمل مصدات للأمواج على الشاطئ وإعادة تفتيت الصخور.

وأشار إلى أن من ضمن أعمال المرحلة الأولى التي تمتد من سور الكلية البحرية وحتى قبة التعاون بطول 536 متراً، إزالة المنشآت القديمة والمتهالكة ورفع كل العشوائيات وتأسيس بنية تحتية ومرافق تتمثل بأحواض زراعية واستراحات ومباني بوفيهات ومواقف سيارات ومسرحاً مفتوحاً.

(تصميمات مشروع كورنيش الحديدة الجديد)

(تصميمات مشروع كورنيش الحديدة الجديد)

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً