يمن ايكو
أخبار

ملابسات مقتل قائد عسكري يمني في شقة بالقاهرة

يمن إيكو| خاص:

أعلنت السفارة اليمنية في مصر، إنه تم العثور على أحد المسئولين العسكريين اليمنيين مقتولاً في شقته بالعاصمة المصرية القاهرة.

وقالت السفارة، في بيان على صفحتها الرسمية بـ ف”يسبوك”، رصده “يمن إيكو”، إنها تتابع “باهتمام وحرص بالغين موضوع مقتل الشهيد اللواء حسن بن جلال العبيدي، مدير دائرة التصنيع الحربي في وزارة الدفاع، الذي وجد مقتولاً في شقته بالعاصمة المصرية القاهرة”.

وأشار البيان إلى أن “السفارة منذ اللحظة الأولى لتلقيها البلاغ كلفت مختصين بالنزول الميداني والتواصل مع كافة الجهات الأمنية المعنية في جمهورية مصر العربية ومتابعة التحقيقات وتشريح الطب الشرعي للوصول إلى حقيقة الحادث المؤلم”.

وسائل إعلام وناشطون قالوا إن “الحادثة وقعت قبل يومين بدون معرفة أحد، وبعد اختفائه، تم كسر قفل شقته والعثور عليه مكبلاً وعلى جثته آثار عدة طعنات”.

حادثة اغتيال العبيدي ليست الأولى بحق مسؤول عسكري يمني، فقد سبق أن اغتيل مساعد وزير الدفاع في بالحكومة اليمنية، اللواء عبدالقادر العمودي، بعملية دهس في القاهرة، عام 2019م.

وبعد أربع سنوات من اغتيال العمودي، قال ناشطون مصريون إن الاستخبارات الإماراتية تقف خلف تصفية العمودي، حيث أشارت الناشطة المصرية بشرى بسيوني إلى أن الاستخبارات الإماراتية استأجرت شاباً مصرياً، لاغتيال العمودي دهساً بشاحنة وهو ما حدث بالفعل.

ووفقاً للناشطة المصرية فقد أكدت التحقيقات أن عناصر الاستخبارات الإماراتية طلبت من السائق المصري التوقف بالقرب من مقر إقامة العمودي في شارع كعابيش بمدينة فيصل، موضحةً أن عملية الدهس تمت فور خروج العمودي من منزله.

وأكدت أن أسباب تصفية القيادي العمودي كانت بسبب خلافاته مع ضباط إماراتيين، واعتراضه على التحركات الإماراتية في اليمن.

وعلى خلفية الاشتباه بالإمارات وتنفيذها اغتيالات لمسؤولين يمنيين، أثار ناشطون الشكوك بشأن دفن وزير الاتصالات في الحكومة اليمنية، نجيب العوج، في مدينة دبي، في ديسمبر الماضي، معتبرين الإقدام على دفنه هناك يخفي أمراً مريباً بشأن وفاته، خصوصاً أن مقربين من الوزير أكدوا أنه لم يكن بحالة صحية تشير إلى قرب وفاته التي حدثت بشكل مفاجئ.

ولفت الناشطون إلى أن دفن الوزير العوج في دبي وعدم نقل جثمانه إلى عدن، قد يكون تجنباً لمطالبة أسرته بإخضاعه للتشريح من قبل الطبيب الشرعي، لمعرفة أسباب الوفاة، فيما ربط آخرون وفاة وزير الاتصالات نجيب العوج، بصفقة بيع شركة الاتصالات “عدن نت” لصالح شركة اتصالات إماراتية، والتي وقعها رئيس الحكومة المقال معين عبدالملك في أغسطس الماضي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً