يمن ايكو
أخبار

قرار مصري جديد بشأن اليمنيين الوافدين للعلاج

يمن إيكو| أخبار:

أعلنت السلطات المصرية، الخميس الماضي، رفع أسعار الموافقات الأمنية للمسافرين اليمنيين القادمين الى مصر.

وبحسب رسالة موجهة إلى وكلاء شركات السفر، فقد تم تعديل أسعار الموافقات الأمنية لليمنيين القادمين الى جمهورية مصر العربية من يوم الخميس الموافق 15 فبراير 2024 على النحو التالي:
– من داخل اليمن: 180 دولارا
– من خارج اليمن: 250 دولارا
– الموافقات الأمنية المستعجلة للقادمين من داخل وخارج اليمن: 470 دولارا

ويضاف هذا الإجراء الجديد إلى الصعوبات العديدة التي تواجه اليمنيين المسافرين إلى مصر للعلاج أو الدراسة أو السياحة.

ووفقاً لوسائل إعلام محلية، فإن عدد اليمنيين المسافرين إلى جمهورية مصر، قد تراجع خلال هذا العام والعام الماضي، بسبب الإجراءات التي اتخذتها السلطات المصرية بحقهم.

ويواجه المسافرون اليمنيون إلى الوجهات المحددة (مصر والأردن والهند) فرض إجراءات معقدة من قبل سلطات تلك الدول.

حيث أوضحت إدارة مطار صنعاء الدولي، الأحد الماضي، أن السلطات الهندية طلبت شروطا إضافية أكثر صعوبة من الشروط السابقة على اليمنيين الراغبين في الدخول للعلاج في مستشفيات الهند.
وأكد مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف- في منشور له على حسابه في “فيسبوك” رصده موقع “يمن إيكو”- أن السلطات الهندية تشترط توافر تقرير طبي محلي من أي مستشفى، ودعوة من مستشفى هندي، واستمارة طلب تأشيرة لكل شخص مرافق، من الموقع الإلكتروني: indianvisaonline.gov.in

وأضاف الشايف: كما تشترط الهند توافر كشف حساب بنكي لمدة 6 أشهر وبمبلغ 4 آلاف دولار للشخص الواحد، ويجب أن يغطي الرصيد التكلفة التقديرية للعلاج + مبلغ 4 آلاف دولار، وكذلك حجز طيران.

في حين كشفت وثيقة صادرة عن سفارة الجمهورية اليمنية في الأردن، في يناير الماضي، عن إطلاق منصة إلكترونية متخصصة بإصدار التقارير الطبية للمرضى اليمنيين الراغبين بالسفر للعلاج في الأردن، مؤكدة عدم قبول أي تقارير لم تكن صادرة عبر المنصة.

وحسب الوثيقة- التي وجهتها السفارة إلى الخطوط الجوية اليمنية، وحصل موقع يمن إيكو على نسخة منها- فإنه واستناداً إلى محضر الاجتماع المشترك بين الجانبين اليمني والأردني في الـ 26 من نوفمبر 2023 تقرر إطلاق وتدشين منصة إلكترونية متخصصة بإصدار التقارير الطبية للمرضى اليمنيين الراغبين بالسفر للعلاج في الأردن، تحت اسم (منصة جيت واي) وبرابط: https://gateway-v.com”.

وأوضحت السفارة في رسالتها أن أي تقارير لا تصدر عن المنصة لن تقبل، باعتبار المنصة النافذة الرسمية والوحيدة لتقديم هذه الخدمة وأنه لن يتم قبول أي تقرير طبي ما لم يكن صادراً عبر المنصة ويحمل الرمز الـ(QR) الخاص بها.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً