يمن ايكو
أخبار

مواصفات السفينة البريطانية (لايكافيتوس) التي استهدفتها قوات صنعاء اليوم في خليج عدن

يمن إيكو| خاص:

تحرى “يمن إيكو” عن السفينة البريطانية (لايكافيتوس)، التي أعلنت قوات صنعاء، الخميس، استهدافها في خليج عدن بصواريخ أصابتها بشكل مباشر.

وأفادت المعلومات التي حصل عليها “يمن إيكو” من مواقع تتبع السفن وحركة الملاحة البحرية، حول السفينة البريطانية (لايكافيتوس)، أنها سفينة نقل، حولتها الإجمالية 32348 طناً، ويبلغ طولها 189.99 متر، وعرضها 32.26 متر، تم بناؤها عام 2007م، وترفع علم بربادوس.

وحول مسار ووجهة السفينة التي تم استهدافها من قبل قوات صنعاء أثناء إبحارها في خليج عدن، أوضحت البيانات الملاحية أنها انطلقت من ميناء سنغافورة في 2 فبراير الجاري، وكان المقرر أن تعبر قناة السويس، لتصل إلى إسرائيل في 20 فبراير الجاري.

وأعلنت قوات صنعاء، الخميس، استهداف سفينة بريطانية في خليج عدن بصواريخ بالستية، متوعدة باتخاذ المزيد من الإجراءات للرد على الهجمات الأمريكية البريطانية.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، في بيان رصده موقع “يمن إيكو”: “نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً استهدفتْ السفينةً البريطانية (لايكافيتوس) أثناءَ إبحارِها في خليجِ عدن، وكانتْ عملية الاستهدافِ بصواريخَ بحريةٍ مناسبةٍ أصابتْها بشكلٍ مباشرٍ بفضلِ الله”، مضيفاً أن هذه العملية تأتي “انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وإسناداً لإخوانِنا الصامدينَ في قطاعِ غزة”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً