يمن ايكو
أخبار

“بلومبرغ” تؤكد رواية قوات صنعاء حول ملكية السفينة “ستار آيريس”

يمن إيكو| خاص:

أكدت وكالة “بلومبرغ” أن الشركة المالكة للسفينة “ستار آيريس” التي استهدفتها قوات صنعاء اليوم الإثنين، مدرجة في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما يؤكد رواية قوات صنعاء.
ونشرت الوكالة خبرا رصده موقع “يمن إيكو” قالت فيه إن “السفينة (ستار آيريس) التي ترفع علم جزر مارشال مملوكة لشركة (ستار بولك كاريرز Star Bulk Carriers) المدرجة في الولايات المتحدة، وكانت متجهة جنوبًا عبر مضيق باب المندب، وفقًا لبيانات تتبع السفن التي جمعتها بلومبرغ”.
وتؤكد هذه المعلومة صحة رواية قوات صنعاء حول ارتباط السفينة بالولايات المتحدة الأمريكية.
وكانت شركة “أمبري” البريطانية للأمن البحري قد قالت إن السفينة مملوكة لجهة يونانية، وهو استنتاج مبني على أن مقر شركة “ستار بولك كاريرز” في اليونان، لكن معلومات بلومبرغ تؤكد بوضوح أن الشركة مرتبطة بالولايات المتحدة الأمريكية.
ويؤكد ما نشرته بلومبرغ أن قوات صنعاء تمتلك اطلاعا واسعا على ارتباطات السفن التي تعبر البحر الأحمر وملكياتها، برغم تعقيدات هذا الأمر.

وقالت قوات صنعاء في بيان رصده موقع “يمن إيكو” ظهر اليوم إن “القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ قامت باستهدافِ سفينةِ (ستار آيريس) الأمريكيةِ في البحرِ الأحمرِ وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحرية المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً”.
وأضافت أن “القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ واستجابةً لواجبِها الدينيِّ والأخلاقيِّ والإنسانيِّ مستمرةٌ في تنفيذِ قرارِ منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ في البحرين الأحمر والعربي حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ وأنها لن تترددَ وبعونِ اللهِ تعالى في تنفيذِ المزيدِ من العملياتِ رداً على الجرائمِ الصهيونيةِ بحقِّ إخوانِنا في قطاعِ غزةَ وكذلك رداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ المستمرِّ على بلدِنا العزيز” حسب البيان.

وقالت شركة “أمبري” البريطانية إن السفينة استُهدفت بصواريخ مرتين أثناء إبحارها في باب المندب، مشيرة إلى أن الناقلة أصيبت بأضرار على جانبها الأيمن.
وقالت هيئة عمليات التجارة البريطانية في مذكرة رصدها يمن إيكو إن “ربان السفينة أبلغ عن إصابة السفينة بصارخين ووقوع أضرار طفيفة”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً