يمن ايكو
أخبار

اليمن: أمطار رعدية محتملة في المرتفعات الجبلية وتحذيرات من التواجد في ممرات السيول

يمن إيكو| متابعات:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:
الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 12/2/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ 13/2/2024م

المرتفعات الجبلية:
طقس بارد نسبياً خلال الليل والصباح الباكر على محافظات (صعده، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) وقد يتشكل الضباب أو الشابورة المائية على أجزاء من مرتفعات محافظات (صعدة، حجة، المحويت، ريمة، إب وتعز)، يتحول نهاراً إلى غائم جزئياً مع إمكانية هطول أمطار رعدية متفرقة على بعض مناطق من محافظات (تعز، إب، ريمة، صنعاء، المحويت، عمران وحجة) والهضاب الداخلية.

المناطق الساحلية وارخبيل سقطرى:
طقس صحو إلى غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المقابلة لها، والرياح معتدلة إلى نشطة تتراوح سرعتها ما بين (15 – 25 عقدة) على جنوب الساحل الغربي، ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن.

المناطق الصحراوية:
طقس صحو يميل للبرودة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، وصحو إلى غائم جزئياً أثناء النهار مع احتمال تشكل خلايا من السحب الركامية الممطرة على أجزاء متفرقة منها، والرياح معتدلة السرعة تنشط احياناً مثيرة للأتربة والرمال.

التنبيهات والتحذيرات:
ينبه المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة:
– المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في بطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار.
– الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر في الأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج..
– المواطنين خاصة كبار السن والأطفال في المناطق الجبلية من الاجواء الباردة نسبيا.

وأظهرت نشرة الطقس المتوقع للــ24 ساعة القادمة تراجعا طفيفاً في درجات الحرارة، حيث تراوحت درجات الحرارة الصغرى في المحافظات اليمنية بين 7 درجات في محافظة ذمار و 26 درجة في محافظة الحديدة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً