يمن ايكو
أخبار

إعلان من نقابة الصرافين الجنوبيين لشركات الصرافة والحوالات

يمن إيكو| أخبار:

دعت نقابة الصرافين الجنوبيين، اليوم الثلاثاء، شركات الصرافة وشبكات التحويلات المالية العاملة في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية إلى وقف التعامل مع تعاميم جمعية الصرافين في عدن، عبر رسائل واتساب، متهمة الجمعية، بأنها منذ تأسيسها، لم يكن لها أي دور مساند أو وقفة جادة مع شركات الصرافة إزاء الصعوبات التي تواجهها الشركات مع البنك المركزي في عدن، مطالبة بتعاميم وإشعارات رسمية مختومة من البنك المركزي في عدن.

وقالت نقابة الصرافين الجنوبيين، في بيان وجهته لشركات الصرافة وشبكات التحويلات المالية، ورصده موقع “يمن إيكو”: “نعلن في نقابة الصرافين الجنوبيين وقف التعامل مع تعميمات ما تسمى (جمعية الصرافين في عدن) عبر مجموعتها على واتساب، ونطالب بتعميمات وإشعارات رسمية مختومة من البنك المركزي عدن”.

واتهمت النقابة في بيانها (جمعية الصرافين في عدن)، بأنها ومنذ تأسيسها “لم تقف أي وقفة جادة مع أي شركة صرافة أو منشأة صرافة، ولم تساند أي وقفة جماعية لإحقاق أي مظلومية لأي صراف في وجه لوبيات وتكتلات الفساد والمصالح العميقة”.

وأضافت “وبشكل معكوس، اقتصر دور هذه الجمعية كمراسل مع البنك المركزي على واتساب، مكلف بنشر التعميمات بوقف التعامل أو استئناف التعامل مع العديد من شركات ومؤسسات الصرافة”.

وأشار بيان النقابة إلى أنه كان المتوقع من جمعية الصرافين في عدن “أن تحمل على عاتقها مسؤولية التخاطب مع البنك المركزي، وأن تكون ممثلا للصرافين، وأن تساند أي مظلومية لأي صراف، وتعمل على تذليل الصعوبات والتوفيق بين المركزي ومجموعة الصرافين”.

وحذر البيان جمعية الصرافين في عدن مما أسماه مغبة استمرار نشر تعاميم “الواتساب”، التي وصفها بالمخجلة، دون إشعار مختوم من البنك المركزي، محملا الجمعية أي مسؤولية ناتجة عن هذه الإجراءات التي قال عنها إنها غير القانونية.

وأكدت النقابة أنها ستلجأ إلى القانون وبكل قوة لمواجهة هذه الاختلالات، وأنها لن ترضخ لأي ضغوطات، لافتة إلى أن جمعية الصرافين تتحمل وبموجب القانون دفع خسائر أي صراف يتضرر جراء منشوراتها، حسب البيان.

الجدير بالذكر أن مطالبة نقابة الصرافين الجنوبيين بتعاميم وإشعارات رسمية مختومة من البنك المركزي عدن، تأتي بعد أقل من أسبوع من اتهام النقابة، في بيان يحمل الرقم (9)، للبنك بالتسبب في مضاعفة نزيف الريال وانهيار العملة المحلية أمام العملات الأجنبية في جميع المحافظات الواقعة ضمن نطاق سيطرة الحكومة اليمنية، كاشفة فيه عما أسمته مؤامرة البنك ضد العملة المحلية، ومطالبة بعزل قيادة البنك المركزي في عدن، وتكليف قيادة نزيهة شريفة، حسب البيان.

ويرى مراقبون أن الهدف من دعوة نقابة الصرافين الجنوبيين، التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، شركات الصرافة وشبكات التحويلات المالية العاملة في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية إلى وقف التعامل مع تعاميم جمعية الصرافين في عدن والتي تتبع جمعية الصرافين اليمنيين هو تجميد نشاط الجمعية وإيقاف دورها في القطاع المصرفي لتتمكن النقابة من السيطرة بشكل كامل على قطاع الصرافة في تلك المناطق.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً