يمن ايكو
أخبار

معلمو حضرموت يعلنون الإضراب احتجاجاً على عدم صرف مرتباتهم

يمن إيكو| أخبار:

أعلنت اللجان النقابية للمعلمين في مديريات الوادي والصحراء بمحافظة حضرموت، بدء إضراب جزئي عن العمل ابتداء من يوم غد الثلاثاء، يعقبه إضراب شامل من الأسبوع القادم، احتجاجاً على عدم صرف مرتباتهم من قبل الحكومة اليمنية.

ويأتي الإضراب تنفيذا لبيان سابق أصدرته اللجان النقابية للمعلمين والتربويين في حضرموت، الخميس الماضي، طالبت خلاله بصرف راتب العاملين في القطاع التربوي بشكل منتظم نهاية كل شهر.

كما طالب البيان بصرف الراتب المتأخر للمتعاقدين، وصرف حافز غلاء معيشة للعاملين في القطاع التربوي بمبلغ 50,000 ريال لكل تربوي، وهيكلة الأجور بما يتناسب مع الأوضاع الحالية، بالإضافة إلى تكليف السلطة المحلية بتأمين صحي لكل العاملين في القطاع التربوي.

ولوح البيان بإضراب كلي ابتداء من الأحد القادم في حالة عدم الاستجابة لهذه المطالب.

يشار إلى أن الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب، أعلن عن الإضراب الجزئي ابتداء من يوم غد الثلاثاء، ضمن خطوات التصعيد النقابي، احتجاجاً على عجز الحكومة اليمنية عن صرف الرواتب وتحسين الأوضاع المعيشية في مناطق سيطرتها.

وأوضح الاتحاد في بيان صادر عنه، أمس الأحد، أن الإضراب سيكون بواقع ساعة واحدة يومياً، وسيشمل كل المرافق والمؤسسات الحكومية باستثناء أقسام الطوارئ في مناطق الحكومة اليمنية.

واتهم البيان النقابي الحكومة بالعجز والفشل في صرف الرواتب الشهرية والمستحقات المالية التي أعلنت عنها، والتسبب بتدهور الأوضاع المعيشية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً