يمن ايكو
أخبار

كيف علقت الفصائل الفلسطينية على تجدد الغارات الأمريكية البريطانية على صنعاء ومحافظات اليمن؟

يمن إيكو| خاص:

أدانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الضربات الجوية التي شنتها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا على اليمن، مساء السبت، وأشارت إلى أن هذه الاعتداءات تهدف إلى إشعال المنطقة، محملة واشنطن مسؤولية أي تداعيات لضرباتها على اليمن.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي، في بيان رصده “يمن إيكو”: “نُدين بشدة استمرار العدوان الأمريكي – البريطاني على اليمن الشقيق، والذي طال الليلةَ الماضية، 47 هدفاً في جميع أنحاء البلاد”.

وأشارت الحركة إلى أن “هذه الاعتداءات تسعى لإشعال المنطقة، وتوسيع دائرة النار، بخلاف ما تُسوق له الإدارة الأمريكية، وعليه فإنها تتحمل كامل المسؤولية عن تداعيات هذه القرصنة المستمرة.

كما أكدت أن “واشنطن وعواصم الغرب ما زالت تُدير العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتُوفر له الغطاء السياسي والاقتصادي والدعم العسكري والاستخباري، وبالتالي فإنها متورطةٌ في جرائم الإبادة الجماعية التي تستهدف الوجود الفلسطيني”.

حركة الجهاد أشادت بالموقف اليمني الشعبي والرسمي المساند للشعب الفلسطيني، قائلةً: “ونُشيد بالموقف اليمني الشعبي والرسمي، الذي أعلن أن هذه الاعتداءات لن تُثنيهم عن تأدية واجبهم الأخلاقي والديني والإنساني المُساند للشعب الفلسطيني”، داعيةً أحرار الأمة العربية والإسلامية إلى أن “يتأسوا بهذا الموقف الأصيل”.

وكانت حركة حماس أدانت، اليوم الأحد، وبشدة الضربات الجوية الأمريكية البريطانية على الجمهورية اليمنية، معتبرةً ذلك اعتداءً سافراً على سيادة اليمن، كما أكدت في الوقت نفسه تقديرها للموقف اليمني المساند والداعم للشعب الفلسطيني.

وقالت حماس في بيان، اطلع عليه “يمن إيكو”: “ندين بشدة القصف الأمريكي البريطاني على الجمهورية اليمنية ونعده اعتداءً سافراً على سيادة دولة عربية شقيقة”.

وأضاف البيان: “القصف على اليمن تصعيد سيجر المنطقة لمزيد من الاضطراب وتتحمل واشنطن والاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن تداعياته”.

وتابع: “نجدّد تقديرنا للموقف اليمني الأصيل في الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لإبادة جماعية على يد مجرمي الحرب الصهاينة”، داعية جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي “إلى اتخاذ موقف حاسم من العدوان الأمريكي الذي ينتهك سيادة دولنا العربية”.

وتعرضت العاصمة اليمنية صنعاء، مساء السبت، لسلسلة من الغارات الجوية التي نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا، كما قصفت الطائرات البريطانية والأمريكية عدداً من المحافظات اليمنية من بينها تعز وحجة وذمار والبيضاء والحديدة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً