يمن ايكو
أخبار

حصري: قوات صنعاء تسيطر على مناطق هامة بين مأرب وشبوة بعد معارك مع قوات العمالقة

يمن إيكو|خاص:

أفادت مصادر قبلية في مديرية العبدية بمحافظة مأرب لموقع “يمن إيكو” أن قوات صنعاء تمكنت من السيطرة على منطقة هامة في المديرية المحاذية لمديرتي نعمان وعين بمحافظة شبوة.

المصادر أوضحت أن قوات صنعاء، في إطار هجومها المضاد لتصعيد قوات العمالقة السلفية المدعومة من الإمارات، تمكنت من السيطرة على منطقة الجفرة في بلاد آل غانم والمناطق المحيطة بها.
كما تصدت قوات صنعاء لهجوم آخر شنته قوات العمالقة في مديرية حريب، حيث أوضحت مصادر موقع “يمن إيكو” أن المواجهة شهدت وقوع قوات العمالقة في عدة كمائن ما أجبرها على التراجع بعد تكبدها خسائر بشرية جسيمة.
وأضافت المصادر أن الهدوء ساد مناطق المواجهة في مديرية حريب دون أي تغيير في مناطق سيطرة الطرفين.

ويوم السبت الماضي تمكنت قوات صنعاء من السيطرة على سلسلة جبلية استراتيجية مطلة على منطقة “بيحان” في شبوة، وذلك بعد معركة بدأتها قوات “العمالقة” توازياً مع هجمات شنتها القوات الحكومية على مواقع أخرى لقوات صنعاء في عدة جبهات، وذلك بعد ساعات من تهديد أمريكي لصنعاء.
وكشفت المصادر أن قوات “العمالقة” الموالية للإمارات نفذت، مساء السبت، هجوماً على قوات صنعاء في مناطق “حريب” و”عين” و”عقبة القنذع” المطلة على منطقة بيحان، لكن قوات صنعاء تمكنت من صد الهجوم.
وأوضحت المصادر أن قوات صنعاء شنت بعد ذلك هجوماً عكسياً سيطرت فيه على سلسلة جبال “القويم” الاستراتيجية المطلة على منطقة بيحان وقرى ومناطق أخرى في محافظة شبوة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً