يمن ايكو
أخبار

قوات صنعاء ترفع سقف عملياتها وتستهدف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر

يمن إيكو| خاص:

أعلنت قوات صنعاء، اليوم الأربعاء، استهداف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر بعدة صواريخ بحرية.
وقال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، في بيان رصده موقع يمن إيكو صباح اليوم إن “القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية أطلقت وبعون الله تعالى عدة صواريخ بحرية مناسبة على المدمرة الأمريكية (يو إس إس غريفلي) في البحر الأحمر”.

وأضاف: “تؤكد القوات المسلحة اليمنية أن كافة السفن الحربية الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي المشاركة في العدوان على بلادنا ضمن بنك أهداف قواتنا وسوف يتم استهدافها ضمن حق الدفاع المشروع عن بلدِنا وشعبِنا وأمتِنا وتأكيدا على استمرار الموقف اليمني المساند لفلسطين”.
وتابع أن “القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرارها في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان على غزة وكذلك رفع الحصار”.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان رصده موقع “يمن إيكو” إنه “في 30 يناير، وفي حوالي الساعة 11:30 مساءً (بتوقيت صنعاء)، أطلق مسلحو الحوثي المدعومين من إيران صاروخ كروز مضاد للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه البحر الأحمر، وتم إسقاط الصاروخ بواسطة المدمرة يو إس إس غريفلي، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات”.

ويوم الثلاثاء أكد قائد الأسطول الأمريكي الخامس، براد كوبر، في تصريحات لقناة “سي بي إس” أنه لم يسبق لأحد في التأريخ استهداف القطع البحرية التجارية والعسكرية للولايات المتحدة بصواريخ بالستية، وقال إن هذا يجعل المواجهة مع قوات صنعاء “فريدة للغاية”.

وهذه هي المرة الثانية التي تعلن فيها قوات صنعاء عن استهداف مباشر لسفينة حربية أمريكية، حيث كانت أعلنت في 24 يناير الجاري عن اشتباك مباشر مع عدد من السفن الحربية الأمريكية في باب المندب وخليج عدن، وإصابة إحداها بشكل مباشر، لكنها لم تحدد نوع هذه السفينة الحربية.
وقبل يومين أعلن سريع عن إطلاق صاروخ بحري على سفينة الدعم التابعة للبحرية الأمريكية “لويس بي بولر” أثناء إبحارها في خليج عدن، وهي سفينة لوجستية تضم حظيرة طائرات هليكوبتر، ومهبط، ومخازن ذخائر، وتحمل مئات الجنود.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً