يمن ايكو
أخبار

لحج: هيئة المصائد السمكية تكشف عن إجمالي إيرادات وإنتاج القطاع السمكي في 2023

يمن إيكو| أخبار:

كشف فرع الهيئة العامة للمصائد السمكية في خليج عدن بمحافظة لحج، اليوم السبت، عن إجمالي العوائد المالية للإنتاج السمكي وحجم كمياته خلال العام المنصرم 2023، والتي قاربت قيمتها 20 مليار ريال.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ (التابعة للحكومة اليمنية) عن مدير فرع الهيئة بلحج أحمد ذيبان، قوله إن إجمالي العوائد المالية للإنتاج السمكي في المحافظة، خلال العام الماضي 2023م، بلغت نحو 19,6 مليار ريال، فيما بلغ إجمالي الإنتاج السمكي 5.5 ملايين كيلو جرام تقريباً.

وأوضح ذيبان أن حجم إنتاج القطاع السمكي في لحج بلغ 4,3 ملايين كيلو جرام تقريباً، لعدد 18 صنف من أنواع الأسماك، بقيمة 13,6 مليار ريال، فيما بلغ حجم الإنتاج من “الحبار” 972 ألف كيلو جرام، بقيمة 4,9 مليارات ريال، و”الأريكا” 215 ألف كليو جرام، بقيمة 1.8 مليار ريال.

ولفت إلى أن إيرادات سوق حراج الأسماك بمدينة الحَوطَة في لحج، خلال العام المنصرم 2023، بلغت نحو 27.3 مليون ريال، بواقع 2% خدمات من الأسماك المباعة في السوق والبالغ قيمتها قرابة 1.4 مليار ريال.

وأشار ذيبان إلى أن فرع الهيئة في لحج قام، خلال العام الماضي، بتأهيل وتوسعة سوق حراج الحَوطَة، بتكلفة بلغت قرابة 3.3 ملايين ريال، وكذا توزيع عدد 22 محرك قوارب صيد الأسماك للصيادين بمديرية المَضَارِبَة ورَأس العَارَة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً