يمن ايكو
أخبار

اليمن: ارتفاع طفيف لدرجات الحرارة على المناطق الجبلية وتحذيرات للصيادين من اضطراب البحر

يمن إيكو| متابعات:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:
الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 25/1/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ 26/1/2024م
المرتفعات الجبلية:
أجواء باردة على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء والضالع) ، وباردة نسبياً على مرتفعات محافظات (اب، تعز، لحج، أبين، شبوة، صحاري وهضاب حضرموت والمهرة) مع إمكانية تكون الشابورة المائية او الضباب على أجزاء من محافظات (حجة، المحويت، ريمة، إب وتعز)، وأجواء صحوة الى غائمة جزئيا اثناء النهار.
المناطق الساحلية:
أجواء غائمة جزئياً على السواحل الجنوبية مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء متفرقة منها، بينما تكون صحوة إلى غائمة جزئياً على بقية السواحل، والرياح معتدلة إلى قوية جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وحول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين (12– 25 عقدة) تعمل على اضطراب البحر.
المناطق الصحراوية:
أجواء صحوة الى غائمة جزئيا بوجه عام وباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر والرياح شمالية الى شمالية شرقية تتحول الى جنوبية.
التنبيهات والتحذيرات:
ينبه المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة:
-المواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى في المناطق الجبلية والهضاب الداخلية والصحاري بأخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة حفاظاً على صحتهم.
– مرتادي البحر والصيادين جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وحول أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج.
وأظهرت نشرة الطقس المتوقع للــ24 ساعة القادمة تراجعاً في درجات الحرارة، حيث تراوحت درجات الحرارة الصغرى (المحسوسة) في المحافظات اليمنية بين 4 درجات في محافظة ذمار و 25 درجة في محافظة عدن.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً