يمن ايكو
أخبار

اليمن: انخفاض درجات الحرارة على المناطق الجبلية مع تحذيرات من الأجواء الباردة

يمن إيكو| متابعات:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:
الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 23/1/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ 24/1/2024م

المرتفعات الجبلية:
أجواء باردة الى شديدة البرودة على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) خلال الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، بينما تكون الأجواء باردة نسبياً إلى باردة على مرتفعات محافظات (الضالع، تعز، لحج، أبين وشبوة)، وكذا صحاري وهضاب حضرموت والمهرة وغرب محافظتي مارب والجوف وقد تتشكل الشابورة المائية على أجزاء من محافظات (حجة، المحويت، ريمة، إب وتعز).

المناطق الساحلية:
أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الجنوبية، صحوة إلى غائمة جزئياً على بقية السواحل، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة خاصة حول أرخبيل سقطرى وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين (20– 30 عقدة) تعمل على اضطراب البحر.

المناطق الصحراوية:
أجواء جافة صحوة بوجه عام، وباردة نسبياً إلى باردة اثناء الليل والصباح الباكر وتنشط الرياح أحيانا مثيرة للأتربة والرمال.

التنبيهات والتحذيرات:
ينبه المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة:
-المواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى في المناطق الجبلية والهضاب الداخلية والصحاري من الأجواء الباردة وشديدة البرودة وارتداء الملابس الشتوية المناسبة وذلك حفاظا على صحتهم..
– المزارعين لحماية مزروعاتهم باتخاذ ما يلزم من خلال إتباع الإرشادات الزراعية الخاصة بذلك.
– مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب من اضطراب البحر.

وأظهرت نشرة الطقس المتوقع للــ24 ساعة القادمة تراجعاً في درجات الحرارة، حيث تراوحت درجات الحرارة الصغرى (المحسوسة) في المحافظات اليمنية بين درجة واحدة في محافظة ذمار و 24 درجة في محافظتي عدن والحديدة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً