يمن ايكو
أخبار

توضيح هام من وزارة النفط بصنعاء بشأن الوضع التمويني للمشتقات النفطية والغاز المنزلي

يمن إيكو| أخبار:

أكدت وزارة النفط والمعادن في صنعاء، اليوم الإثنين، استقرار الوضع التمويني لمادتي النفط والغاز المنزلي وتوفرهما في كل محطات أمانة العاصمة والمحافظات، إلى جانب امتلاكها لمخزون استراتيجي يغطي احتياج السوق المحلية لعدة أشهر، نافية وجود أي أزمة في هاتين المادتين.

جاء ذلك في جلسة برلمانية عقدها، اليوم، مجلس النواب في صنعاء خصصها لاستماع إيضاحات الجانب الحكومي، ممثلاً بنائب وزير النفط والمعادن، ياسر الواحدي، حول مدى استقرار الوضع التمويني لمادتي النفط والغاز، وبما يلبي احتياجات المواطنين.

ووفق وكالة الأنباء الرسمية سبأ (نسخة صنعاء)، أكد الواحدي أن الوزارة اتخذت كافة التدابير فيما يتعلق بمتابعة الوضع التمويني، وأنه لا صحة للشائعات التي يتم تداولها لإيجاد حالة من الهلع لدى المواطنين فيما يخص مادتي النفط والغاز.

وطمأن نائب وزير النفط المواطنين بأن الوضع التمويني مستقر وأن مادتي النفط والغاز المنزلي متوفرتان في كل محطات أمانة العاصمة والمحافظات المجاورة لها، لافتاً إلى الإجراءات العملية التي اتخذتها الوزارة وشركتا النفط والغاز منذ الجمعة الماضية.

وأوضح الواحدي، خلال جلسة الاستماع التوضيحية، أن هناك آلية خاصة لنقل المواد عبر وسائل النقل التي وصفها بالمناسبة، وأنها لم تتوقف وستستمر، مؤكداً توفر مخزون كاف لدى الوزارة من مادتي النفط والغاز بما يغطي احتياج السوق المحلية لعدة أشهر.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً