يمن ايكو
أخبار

اليمن: استمرار الأجواء الباردة في المرتفعات الجبلية وأمطار محتملة على السواحل الجنوبية

يمن إيكو| متابعات:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:

الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 22/1/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ 23/1/2024م

المرتفعات الجبلية:
طقس بارد إلى شديد البرودة أثناء الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، الأجزاء الشمالية من الضالع وإب وغرب كلاً من الجوف ومأرب) وبارد نسبياً إلى بارد على مرتفعات محافظات (تعز، لحج، أبين، شبوة وصولاً إلى هضاب حضرموت والمهرة)، وقد تتشكل الشابورة المائية على أجزاء من محافظات (حجة، المحويت، ريمة، إب وتعز) وكذلك هطول أمطار خفيفة عليها في فترتي الظهيرة والمساء..

المناطق الساحلية:
أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الجنوبية، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة خاصة حول أرخبيل سقطرى وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين (14 – 30 عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

المناطق الصحراوية:
أجواء جافة صحوة بوجه عام، وباردة نسبياً إلى باردة اثناء الليل والصباح الباكر وتنشط الرياح أحيانا مثيرة للأتربة والرمال.

التنبيهات والتحذيرات:
ينبه المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة:
– كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر والمسافرين إلى المحافظات الباردة والمذكورة أعلاه من الأجواء الباردة والشديدة البرودة.
– المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة وإتباع الإرشادات الزراعية لحماية محاصيلهم الزراعية، وكذلك رعاة الماشية والنحل من آثار البرودة والبرودة الشديدة.
– الصيادين ومرتادي البحر حول أرخبيل سقطرى وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأظهرت نشرة الطقس المتوقع للــ24 ساعة القادمة تراجعاً في درجات الحرارة، حيث تراوحت درجات الحرارة الصغرى في المحافظات اليمنية بين 3 درجات في محافظات صنعاء وذمار وعمران والبيضاء و 25 درجة في محافظة عدن.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً