يمن ايكو
أخبار

شاهد| مواصفات السفينة الأمريكية “كيم رينجر” التي استهدفتها قوات صنعاء في خليج عدن

يمن إيكو| أخبار:

تحرى موقع “يمن إيكو” عن السفينة الأمريكية ” كيم رينجر” التي أعلنت قوات حكومة صنعاء، أنها استهدفتها الخميس الماضي، بعدد من الصواريخ البحرية في خليج عدن.

وأشارت المعلومات المتوفرة في موقع “مارين ترافيك” المتخصص بشئون الملاحة، عن السفينة الأمريكية “كيم رينجر” أنها ناقلة مواد كيميائية، حمولتها الإجمالية 16,433 طنا، ويبلغ طولها نحو 160 مترا، وعرضها 27 مترا، تم بناؤها عام 2010، وتحمل علم جزيرة مارشال.

يشار إلى أن المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، أعلن في ساعة متأخرة من مساء الخميس الماضي، استهداف سفينة أمريكية في خليج عدن وإصابتها بشكل مباشر بعدد من الصواريخ البحرية، في إطار ما وصفه بالرد على استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة والعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وقال سريع في بيان، حصل موقع “يمن إيكو” على نسخة منه: “بعونِ اللهِ تعالى وانتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا. نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةَ استهدافٍ لسفينةِ ( كيم رينجر) الأمريكية، في خليجِ عدن وذلكَ بصواريخَ بحريةٍ مناسبةٍ، وكانتِ الإصابةُ مباشِرةً”.

كما أكد البيان أن “الردَّ على الاعتداءاتِ الأمريكيةِ والبريطانيةِ قادمٌ لا محالة، وأنَّ أيَّ اعتداءٍ جديدٍ لن يبقى دونَ ردٍ وعقاب”، بحسب قوله.

وجدد البيان التأكيد على “استمرارَ حركةِ الملاحةِ في البحرينِ العربيِّ والأحمرِ إلى كافةِ الوجهاتِ حولَ العالمِ عدا موانئِ فلسطينَ المحتلةِ”.

كما نص البيان على أن العمليات ضد السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى إسرائيل “لن تتوقفَ حتى يتوقفَ العُدوانُ ويُرفعَ الحصارُ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ الصامدِ في قطاعِ غزة”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً