يمن ايكو
أخبار

مكتب الأوقاف بلحج يكشف عن إيراداته المحصلة خلال العام 2023

يمن إيكو| أخبار:

كشف مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة لحج، اليوم السبت، عن حجم إيراداته المحصلة خلال العام المنصرم 2023 والتي تجاوزت قيمتها 70 مليون ريال.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ (التابعة للحكومة اليمنية) عن المدير العام للمكتب محسن علوان قوله إن إيرادات المكتب خلال العام 2023م، من المأذونيات، وإيجارات البناء، وإيجارات العقارات، والإيجارات الزراعية، وغيرها بلغت 70 مليوناً و48 ألف و284 ريال.

وأوضح علوان أن إجمالي عدد عقود أراضي البناء المنجزة في العام المنصرم، بلغ 114 عقداً جديدا، مرجعاً أسباب ذلك إلى تعاون مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق وعدم منحه أي رخصة بناء أو تجديد للعقد أو استكمال استخراج عقد جديد لأي منتفع بأراضي الأوقاف إلا بعد الرجوع إلى مكتب الأوقاف بالمحافظة، وتسديد المستأجرين ما عليهم من مستحقاته المالية.
وأضاف أن إجمالي عدد العقود الزراعية المجددة في العام 2023 م، وصل إلى 24 عقداً، مشيراً إلى أن المكتب عمل منذ بداية 2023، على رفع الإيجارات الشهرية والسنوية والمأذونيات، على أراضي البناء، كونها كانت في السابق متدنية وغير متماشية مع الوضع الاقتصادي الراهن، حسب الوكالة.
وأشار علوان إلى أن المكتب بدأ في الشروع بتجهيز برنامجه الآلي عقب استعادة غالبية الوثائق المتعلقة بالوقف واسترجعها – بعد فقدانها أثناء الحرب على البلاد عام 2015 – ممن كانت بحوزتهم تلك الوثائق، والمتمثلة في ملفات المستأجرين لأراضي الوقف وأعيانه.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً