يمن ايكو
أخبار

تعهد بمواصلة تطوير القدرات العسكرية.. الحوثي يكشف عن سلاح يمني جديد ضُربَت به السفينة الأمريكية

يمن إيكو| أخبار:

كشف قائد جماعة “أنصار الله” اليمنية، عبدالملك الحوثي اليوم الخميس، عن سلاح جديد استهدفت به السفينة الأمريكية أمس الأربعاء في خليج عدن، مؤكدا أن الهجمات الأمريكية البريطانية لن تؤثر على القدرات العسكرية لقوات صنعاء، كما تعهد بمواصلة تطوير القدرات العسكرية بالتوازي مع تصاعد ما أسماه “العدوان الأمريكي”.

وقال الحوثي في كلمة متلفزة بثتها قناة “المسيرة” التابعة للجماعة، ورصدها “يمن إيكو”: “أقدِّم البشرى لشعبنا بأن هناك فعلا خطوات ملموسة من الآن في تطوير قدراتنا العسكرية”، مؤكداً أن استهداف السفينة الأمريكية مساء أمس الأربعاء، تم بسلاح جديد لا يعرفه الأمريكيون.

وأضاف الحوثي: “لو يعرف الأمريكي اختلاف نوعية السلاح الذي اًسْتهدفت به سفينة بالأمس فسيتيقن من أن مواصلة عدوانه سيزيد من تطوير قدراتنا العسكرية”، وتابع قائلاً:” نؤكد للعالم أجمع أن العدوان الأمريكي البريطاني سيسهم- أكثر وأكثر كلما استمر- في تطوير قدراتنا العسكرية”.

وتابع: “العدوان الأمريكي البريطاني لن يؤثر على قدراتنا العسكرية، وهذا مجرد وهم ودعاية إعلامية”.. مضيفاً: “الأمريكي اعترف بعد الجولة الأولى من غاراته بأنه لم يتحقق له التأثير على قدراتنا العسكرية”.

وأوضح الحوثي أن “الأمريكي لم يأخذ الدروس والعبر من عدوان أشرف عليه لتسع سنوات”، مضيفاً: “إن الأمريكي يعرف على مدى سنوات أنه كلما تصاعد العدوان علينا طورنا قدراتنا العسكرية بشكل أفضل وأكبر”.

ومساء أمس الأربعاء، أكدت القيادة المركزية الأمريكية، أن هجوماً أحادي الاتجاه من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن اصاب السفينة الأمريكية “جينكو بيكاردي” في خليج عدن، مشيرة إلى أنه تم الإبلاغ عن بعض الاضرار ولم تكن هناك أي إصابات.

وفيما لم تفصح القيادة المركزية الأمريكية عن نوعية الصواريخ التي استهدفت بها السفينة “جينكو بيكاردي”، قال مسؤول أمريكي في تصريحات لقناة الجزيرة: “إن الهجوم أصاب السفينة ولا يمكننا الإفصاح عن السلاح المستخدم وأي أضرار محتملة”.

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، أعلن مساء أمس الأربعاء، استهداف السفينة الأمريكية “جينكو بيكاردي” في خليجِ عدن بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ”.. مؤكداً- في بيان له حصل موقع “يمن إيكو” على نسخة منه- إصابتها بعدد من الصواريخ البحرية في إطار ما وصفه بالرد على استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة والعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وجدد سريع- في بيانه المتلفز- تأكيده “استمرارَ حركةِ الملاحةِ في البحرينِ العربيِّ والأحمرِ إلى كافةِ الوجهاتِ حولَ العالمِ عدا موانئِ فلسطينَ المحتلةِ”، مؤكداً في الوقت نفسه أن العمليات ضد السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى إسرائيل “لن تتوقفَ حتى يتوقفَ العُدوانُ ويُرفعَ الحصارُ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ الصامدِ في قطاعِ غزة”. حسب تعبيره.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً