يمن ايكو
أخبار

شاهد| أول موقف رسمي من السعودية يدعم حكومة صنعاء

يمن إيكو| خاص:

أعلن وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان،الثلاثاء، عن موقف داعم لرواية حكومة صنعاء بشأن الهجمات في البحر الأحمر ومناقض لرواية الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال بن فرحان في تصريحات تابعها موقع “يمن إيكو” على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، إن “هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر مرتبطة بالحرب في غزة”.

وأضاف أن “هناك حاجة لوقف فوري لإطلاق النار هناك”.

وتابع أن “أولوية المملكة هي إيجاد طريق لخفض التصعيد من خلال وقف لإطلاق النار في غزة”.

ويتفق هذا الحديث مع رواية حكومة صنعاء التي تؤكد أن هجماتها في البحر الأحمر تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل للضغط عليها من أجل “وقف العدوان على غزة ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني” بحسب تعبيرها.

وتتخذ روسيا والصين وعدد من الدول في العالم والمنطقة العربية نفس الموقف، حيث أدانت هذه الدول الضربات التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا على اليمن، وقالت وإن معالجة الوضع في البحر الأحمر تبدأ بوقف إطلاق النار في غزة.
ولم تشترك السعودية في التحالف الذي أعلنته الولايات المتحدة تحت اسم “حارس الازدهار” لمواجهة هجمات قوات صنعاء على السفن المرتبطة بإسرائيل، خشية أن يهدد ذلك مفاوضات السلام مع اليمن ويتسبب بعودة الهجمات على المنشآت الاقتصادية في المملكة بحسب ما كشفت تقارير لبلومبيرغ ورويترز، وهو ما أكدته تقارير “يمن إيكو” على امتداد الفترة الماضية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً