يمن ايكو
أخبار

إعلان من سفارة اليمن بإجراءات جديدة للمسافرين اليمنيين للعلاج في الأردن (وثيقة)

يمن إيكو| أخبار:

كشفت وثيقة صادرة عن سفارة الجمهورية اليمنية في عمّان، عن إطلاق وتدشين منصة إلكترونية متخصصة بإصدار التقارير الطبية للمرضى اليمنيين الراغبين بالسفر للعلاج في الأردن، مؤكدة عدم قبول أي تقارير لم تكن صادرة عبر المنصة.

وحسب الوثيقة- التي وجهتها السفارة إلى الخطوط الجوية اليمنية، وحصل موقع يمن إيكو على نسخة منها- فإنه واستناداً إلى محضر الاجتماع المشترك بين الجانبين اليمني والأردني في الـ26 من نوفمبر 2023 تقرر إطلاق وتدشين منصة إلكترونية متخصصة بإصدار التقارير الطبية للمرضى اليمنيين الراغبين بالسفر للعلاج في الأردن، تحت اسم (منصة جيت واي) وبرابط: https://gateway-v.com”.

وأوضحت السفار في رسالتها أن أي تقارير لا تصدر عن المنصة لن تقبل، باعتبار المنصة النافذة الرسمية والوحيدة لتقديم هذه الخدمة وأنه لن يتم قبول أي تقرير طبي ما لم يكن صادراً عبر المنصة ويحمل الرمز الـ(QR) الخاص بها.

وخاطبت السفارة شركة الخطوط الجوية اليمنية- كان وطني- بضرورة الالتزام والتقيد بما ورد في الرسالة ومحضر الاجتماع المشترك (اليمني الأردني)، وتوجيه المتخصصين لديك لإجراء الفحوصات اللازمة على صحة وسلامة التقارير الطبية للمرضى المسافرين من المطارات اليمنية قبل المغادرة، مشيرة إلى ضرورة التعميم على كافة الجهات المعنية بضرورة الالتزام بما ورد في الرسالة.

مواضيع ذات صلة

تعليق واحد

حمودمحمدمحمدالشامي 11/08/2024 at 12:14 صباحًا

تقرير طبي

رد

أترك تعليقاً