يمن ايكو
أخبار

الجيش الأمريكي يعلن عن مواجهات صاروخية في البحر الأحمر

يمن إيكو| أخبار:

قالت الولايات المتحدة الأمريكية إن قواتها نفذت ضربات في اليمن مع استمرار هجمات الحوثيين على الشحن الدولي.

وأشارت القيادة المركزية الأمريكية إلى أن قواتها نفذت، في وقت سابق من اليوم، ضربات استهدفت أربعة صواريخ باليستية مضادة للسفن كانت معدة للإطلاق من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، فيما لم يحدد أماكن الاستهداف.

من جانبها لم تعلن قوات صنعاء عن أي تعرض أي من مواقعها اليوم لقصف أمريكي.

وأعلنت قوات صنعاء، أنها نفذت عملية جديدة في البحر الأحمر، مساء اليوم الثلاثاء، استهدفت من خلالها سفينة كانت متجهة إلى الموانئ الإسرائيلية

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع في بيان حصل عليه “يمن إيكو” إن القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنية، عمليةَ استهدافٍ لسفينةِ “زوغرافيا” كانتْ متجهةً إلى موانئ فلسطينَ المحتلة، وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة، وكانتِ الإصابةُ مباشِرة.
وأضاف سريع أن عمليةُ الاستهدافِ جاءت “بعد رفضِ طاقمِ السفينةِ النداءاتِ التحذيريةِ منها الرسائلُ التحذيريةُ الناريةُ”.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية أعلنت أن من وصفتهم بالحوثيين “أطلقوا في الرابعة من مساء أمس الإثنين بتوقيت صنعاء صاروخاً باليستيا مضاداً للسفن من مناطق يسيطرون عليها في اليمن وأصابوا السفينة جيبرالتار إيجل” حسب تعبيرها.

وأكدت أن الصاروخ أصاب السفينة M/V Gibraltar Eagle، المملوكة للولايات المتحدة والتي ترفع علم جزر مارشال.

وأمس الاثنين أعلنت قوات صنعاء، استهداف سفينة أمريكية في خليج عدن وإصابتها بشكل مباشر، مؤكدة أن السفن والقطع الحربية الأمريكية والبريطانية المشاركة في استهداف اليمن باتت ضمن أهدافها.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً