يمن ايكو
أخبار

أبو عبيدة ينعي شهداء اليمن.. ماذا قال؟

يمن إيكو| أخبار:

نعى الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة في كلمة متلفزة، اليوم الأحد، شهداء اليمن جراء القصف الأمريكي البريطاني على عدد من المحافظات اليمنية، فجر الجمعة الماضية.

وقال أبوعبيدة ” نحيي الأيدي الضاربة الوفية من مقاتلي أمتنا في لبنان العطاء والبطولة وفي يمن الحكمة والإيمان وفي العراق وكل ساحات أمتنا وننعى إلى أمتنا شهداءهم ونبارك جهدهم وعطاءهم”.

وندد أبوعبيدة بالتحالف العسكري الذي أنشأته واشنطن في البحر الأحمر قائلاً: “العالم يرى كيف هرعت قوى الظلم وشكلت التحالفات واستدعت زبانية النفاق والغطرسة لضرب وتهديد من ينصر شعب غزة، بعد أن عبروا عن تضامنهم ونصرتهم بما يمليه واجب الأخوة الإسلامية والعربية والإنسانية، وبعد أن وجهوا للعدو ولمن وراءه ولايزالون لكمات كبيرة وضربات مباركة وقوفاً في وجه المحرقة النازية الصهيونية ضد شعبنا وأهلنا”.

وبدأت أمريكا وبريطانيا، فجر يوم الجمعة الماضية، هجوما واسعا على عدد من المحافظات اليمنية، ردا على الهجمات التي تنفذها قوات حكومة صنعاء على السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى إسرائيل في البحر الأحمر، والتي تقول صنعاء إنها تقوم بها في إطار نصرة الشعب الفلسطيني، وردا على العدوان الإسرائيلي على غزة، كما تشترط لوقف تلك الهجمات وقف العدوان على غزة، وإدخال الغذاء والدواء لسكان القطاع المحاصر.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً