يمن ايكو
أخبار

شبوة: وثيقة تكشف فساد السلطة المحلية ببيع البنزين المنتج محلياً بسعر المستورد

يمن إيكو| أخبار:

كشفت وثيقة رسمية عن قضية فساد جديدة تمارسها قيادة السلطة المحلية بمحافظة شبوة بالتعاون مع فرع شركة النفط، وتتعلق باستقدام كميات من مادة البنزين من منشأة صافر بمأرب، ليتم بيعها في محطات شبوة بأسعار البنزين المستورد، حسب مصادر محلية.

وأظهرت الوثيقة الصادرة من شركة النفط فرع شبوة بتاريخ 8 يناير الجاري، وجرى تناقلها في مواقع التواصل الاجتماعي، مخاطبة الشركة لغرفة عمليات المحافظة بتسهيل مرور 8 قاطرات محملة بمادة البنزين قادمة من مأرب عبر خط السير (صافر – العقلة – عتق – خورة – رضوم) وإبلاغ كافة الجهات ذات العلاقة بالسماح للقاطرات بالمرور.

وأشار موقع منبر شبوة إلى أن فرع شركة النفط قام بشراء تلك الكميات بسعر 175 ريالا للتر الواحد، ليكون سعر الصفيحة الواحدة سعة 20 لتراً 3500 ريال، في حين يقوم فرع الشركة ببيعها للمواطنين بأسعار تزيد عن 28000 ريال.

وتشهد محافظة شبوة منذ مطلع يناير الجاري احتجاجات شعبية واسعة ونصب مخيمات للاعتصام بالقرب من حقول العقلة النفطية، للمطالبة بتخفيض أسعار مادتي البنزين والديزل اللذان يباعان في المحافظة بأكثر من 25 ألف ريال للصفيحة سعة 20لتر، وتوحيد أسعارهما مع أسعار محافظة مأرب.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً