يمن ايكو
أخبار

أردوغان يكشف معلومات عن رد عسكري يمني على الولايات المتحدة وبريطانيا

يمن إيكو| خاص:

كشف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن معلومات تؤكد أن الحوثيين نفذوا عمليات رد ناجحة ضد الولايات المتحدة وبريطانيا، على الهجمات التي استهدفت اليمن.

وقال أردوغان في تصريحات مصورة للصحفيين تابعها موقع “يمن إيكو”: “نتلقى حاليا أخبارا من مختلف من القنوات المتعددة بأن الحوثيين قاموا بعمليات دفاعية ناجحة وردوا بنجاح ضد كل من الولايات المتحدة وبريطانيا”.

وأشار إلى أن “بريطانيا اتخذت خطوات إلى جانب الولايات المتحدة في هذه العملية وتواصل القيام بذلك وهم حريصون على تحويل البحر الأحمر إلى حمام دماء”.

وأضاف: “الحوثيون في اليمن يقولون إنهم قدموا وسيقدمون الرد اللازم عليهما في المنطقة باستخدام كل قوتهم سواء كانت أمريكا أم بريطانيا”.

ومنذ فجر يوم الجمعة تعرضت عدة مناطق يمنية لهجمات شنتها مقاتلات وبوارج وغواصات أمريكية وبريطانية، وتقول الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا إنهما تستهدفان الحد من قدرات قوات صنعاء على تنفيذ هجمات مستقبلية في البحر الأحمر.

وقالت البحرية الأمريكية إنها فقدت جنديين قبالة الصومال يوم الخميس الماضي، وذلك بعد يوم واحد من إعلان قوات صنعاء عن تنفيذ هجوم واسع بالطائرات والصواريخ على سفينة أمريكية قالت إنها “كانت تقدم الدعم لإسرائيل” وهو هجوم وصفه الجيش الأمريكي بأنه “معقد” وقال إن خمس قطع حربية أمريكية وبريطانيا شاركت في التصدي له.

مواضيع ذات صلة

تعليق واحد

Mohmmadaldilamy 14/01/2024 at 10:45 مساءً

الفتح الموعود والجهاد المقدس

رد

أترك تعليقاً