يمن ايكو
أخبار

الخارجية البريطانية تدعو رعاياها لمغادرة اليمن فورا لهذه الأسباب

يمن إيكو| أخبار:

دعت وزارة الخارجية البريطانية والكومنولث للتنمية رعاياها بعدم السفر إلى اليمن، سواء إلى البر الرئيسي للبلاد أو أي من الجزر اليمنية، ومغادرة البلاد حالا في حال التواجد فيها.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية في دعوة لها نشرتها على موقعها الرسمي، ورصدها “يمن إيكو”: “تنصح وزارة الخارجية البريطانية والكومنولث والتنمية ( FCDO ) بعدم السفر إلى اليمن. وهذا يشمل البر الرئيسي وجميع الجزر”.

وأضافت الخارجية البريطانية في الدعوة الموجهة إلى رعاياها: “إذا كنت في اليمن، عليك أن تغادر على الفور. وإذا اخترت البقاء في اليمن، فيجب عليك تقليل الحركة في جميع أنحاء البلاد وداخل المدن والبلدات، ومراقبة تطورات الوضع الأمني المحلي واتباع الاحتياطات الأخرى الواردة في نصيحة السفر هذه”.

وأوردت الخارجية بعض النصائح لرعاياها حول السفر إلى اليمن، حيث قالت: “قبل السفر، تحقق من قسم “متطلبات الدخول” للتعرف على قيود ومتطلبات الدخول الحالية في اليمن. قد تتغير هذه مع القليل من التحذير. راقب هذه النصيحة للحصول على آخر التحديثات وابق على اتصال مع مزود السفر الخاص بك”.

وأضافت: “إذا كنت تخطط للمرور عبر دولة أخرى للعودة إلى المملكة المتحدة، فراجع نصائح السفر الخاصة بالبلد الذي تمر به”. وتابعت: “أصبح من المهم أكثر من أي وقت مضى الحصول على تأمين السفر والتأكد من أنه يوفر تغطية كافية. راجع إرشادات وزارة الخارجية الأمريكية بشأن تأمين السفر إلى الخارج”.

وأشارت وزارة الخارجية البريطانية إلى أن “الدعم القنصلي غير متوفر من الحكومة البريطانية داخل اليمن، حيث تم تعليق جميع خدمات السفارة البريطانية في صنعاء وتم سحب جميع الموظفين الدبلوماسيين والقنصليين. إذا كنت بحاجة إلى التحدث إلى مسؤول قنصلي في المملكة المتحدة، اتصل بـ FCDO في لندن على الرقم +44 (0)20 7008 5000”.

وتأتي تلك الدعوة من الخارجية البريطانية لرعاياها، بعد يومين من شن بريطانيا إلى جانب الولايات المتحدة سلسلة هجمات جوية على عدد من المحافظات اليمنية، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وبدأت أمريكا وبريطانيا، فجر يوم الجمعة الماضية، هجوما واسعا على عدد من المحافظات اليمنية، ردا على الهجمات التي تنفذها قوات حكومة صنعاء على السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى إسرائيل في البحر الأحمر، والتي تقول صنعاء إنها تقوم بها في إطار نصرة الشعب الفلسطيني، وردا على العدوان الإسرائيلي على غزة، كما تشترط لوقف تلك الهجمات وقف العدوان على غزة، وإدخال الغذاء والدواء لسكان القطاع المحاصر.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً