يمن ايكو
أخبار

كهرباء عدن تحذر من توقف محطة “بترومسيلة”

يمن إيكو| أخبار:

حذرت مؤسسة كهرباء عدن من توقف محطة “بترومسيلة” وخروجها عن الخدمة بشكل كلي، اليوم الأحد، جراء قرب نفاد الوقود، وذلك على خلفية قطع عناصر مسلحة في محافظة أبين الطريق العام في منطقة خبر المراقشة ومنع القاطرات بمختلف أنواعها من المرور.

وأكدت المؤسسة أن احتجاز القاطرات وعدم السماح لها بالمرور سيؤدي إلى توقف محطة “بترومسيلة” وخروجها عن الخدمة بشكل كلي، داعية قيادة محافظة أبين بالتدخل العاجل للإفراج القاطرات لتلافي توقف المحطة.

وتعمل المحطة التي تعد الأكبر بين محطات توليد الكهرباء في عدن بالنفط الخام الذي يتم تزويدها به من محافظة مارب.

وقال المكتب الإعلامي للمؤسسة في منشور على صفحته الرسمية بـ “فيسبوك”، رصده موقع “يمن إيكو”: “تناشد المؤسسة العامة لكهرباء عدن قيادة محافظة أبين بضرورة التدخل للإفراج عن ناقلات وقود النفط الخام القادمة من محافظة شبوة والمخصصة لتزويد محطة “بترومسيلة” بالوقود وذلك عقب قطع الطريق من قبل مجهولين في منطقة خبر المراقشة”.

وأضاف “تؤكد كهرباء عدن بأن محطة بترومسيلة مهددة بالتوقف الكامل اليوم الأحد، وذلك لقرب نفاد وقود الخام وعدم السماح للناقلات بالمرور”.

وكانت قبائل مسلحة من أبناء أبين أقدمت، الخميس الماضي، على نصب قطاعا مسلحاً بمنطقة خبر المراقشة بمديرية خنفر كبرى مديريات المحافظة لمنع مرور شاحنات النقل، احتجاجا على ارتفاع أسعار الوقود وانهيار العملة المحلية.

وقالت وسائل إعلام جنوبية إن مجاميع مسلحة قامت بقطع الخط في منطقة خبر المراقشة، وهو الطريق العام الرابط بين محافظتي عدن وحضرموت، ومنعت مرور شاحنات النقل الثقيل وناقلات الوقود والغاز من التحرك داخل المحافظة أو الخروج منها.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي في إطار ممارسة القبائل الضغط على الحكومة اليمنية لخفض أسعار الوقود أسوة بمحافظة مأرب التي تباع فيها صفيحة البنزين، سعة 20 لترا، بـ 3500 ريال فيما تباع في أبين وباقي المحافظات بأكثر من 26 ألف ريال.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً