يمن ايكو
أخبار

مسلحون يعتدون على معتصمي شبوة المطالبين بخفض أسعار المشتقات النفطية

يمن إيكو| أخبار:

ذكرت مصادر محلية في محافظة شبوة، اليوم السبت، أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على مخيمات المعتصمين بالقرب قطاع العقلة النفطي بمديرية عرماء، والتي نصبتها القبائل للمطالبة بتخفيض أسعار المشتقات النفطية.

وأوضحت المصادر أن الهجوم المسلح على المخيمات أسفر عن إصابة 4 مواطنين بجراح مختلفة نقلوا على إثرها إلى مستشفيات عتق.

ولفتت إلى أنه جرى تبادل إطلاق النار بين أبناء القبائل المعتصمين والعناصر المسلحة، ما أجبر الأخيرة على الانسحاب ومغادرة موقع المخيمات.
وسبق أن فرضت فصائل من قوات العمالقة ودفاع شبوة الموالية للإمارات، طوقا مسلحا بعدد من الآليات العسكرية، على مخيمات الاعتصام، مطالبة المشايخ المشاركين في المخيم برفع الاعتصام والمغادرة بحجة حفظ الأمن بالمنطقة.

ومنذ مطلع يناير الجاري يتوافد العشرات من أبناء قبائل شبوة للمشاركة في الاعتصام الذي دعت إليه مشايخ القبائل ومكونات مجتمعية للمطالبة بتخفيض أسعار مادتي البنزين والديزل اللذان يباعان في المحافظة بأكثر من 25 ألف ريال للصفيحة سعة 20لتر، وتوحيد أسعارهما مع أسعار محافظة مأرب.

يأتي ذلك بالتزامن مع توسع الاحتجاجات الشعبية في محافظة حضرموت وأبين، وذلك للمطالبة بتخفيض أسعار الوقود وإنقاذ الأوضاع المعيشية والاقتصادية المتدهورة التي تشهدها المحافظتان ويعاني منها المواطنين في بقية مناطق الحكومة اليمنية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً