يمن ايكو
أخبار

تعليق غاضب لمفتي سلطنة عُمان على الهجوم الأمريكي البريطاني ضد اليمن

يمن إيكو| خاص:

وصف مفتي عُمان الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن بـ”عدوان الاستكبار العالمي الغاشم”، مؤكداً أن الشعب اليمني لن يتأثر بذلك الهجوم ولن يتراجع عن انتصاره للحق، حسب تعبيره.

وقال الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، مفتي الديار العمانية، في بيان نشره على حسابه في منصة إكس، ورصده “يمن إيكو”: “لقد كان عدوان الاستكبار العالمي الغاشم على الشعب اليمني العربي الأصيل المسلم الشقيق، له أثر على كل مؤمن يحس بما يفرضه الإيمان من الأخوة الصادقة بين المؤمنين، كما جاء في الحديث عن النبي عليه الصلاة والسلام: «مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادَهمْ، وَتَرَاحُمِهِمْ، وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بالسَّهَرِ وَالْحُمّى»، وفي قوله : «إِنَّ الْمُؤْمِنَ لِلْمُؤْمِنِ كَالْبُنْيَانِ يَشُدُّ بَعْضُهُ بَعْضًا”.

وأضاف الشيخ الخليلي: “لكن عزاؤنا جميعاً أن هذا لن يفت في عضد الشعب اليمني المجاهد الصادق، ولن يثنيه عن المضي قدماً في نصرة الحق وتأييد إخوانه المؤمنين ﴿وَلَا تَهِنُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ إِن يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِثْلُهُ وَتِلْكَ الْأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَتَّخِذَ مِنكُمْ شُهَدَاءَ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ * وَلِيُمَحِّصَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَمْحَقَ الْكَافِرِينَ”.

واختتم بيانه بالقول: “والله يحفظ اليمن الشقيق قلعة شامخة راسخة رسوخ الرواسي، لا تزعزعها الزعازع ولا ترجها الأحداث “وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزُ”.
وكان موقع “يمن إيكو” نشر في الحادي والعشرين من نوفمبر الماضي، رسالة مطولة بعث بها بعث المفتي العام في سلطنة عُمان، الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، إلى أهل اليمن، وصف فيها احتجاز السفينة الإسرائيلية بـ”الخطوة الجريئة التي زلزلت العالم وأرجفت الكيان الصهيوني ومن والاه”.

وجاءت رسالة المفتي العام في سلطنة عُمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، عقب بيان مقتضب أصدره غداة احتجاز السفينة الإسرائيلية في البحر الأحمر، حصل عليه “يمن إيكو”، حيث أثنى خلاله على عملية قوات صنعاء، وما وصفه بـ “تصدي الشعب اليمني للسفن الصهيونية”، داعياً إلى الاستمرار في مناصرة المظلومين.

وأشاد الشيخ الخليلي، في بيانه، بعميلة الاستيلاء على سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر من قبل قوات صنعاء، داعياً إلى الالتفاف حول مبدأ نصرة المظلومين قائلاً: “نشكر من أعماق قلوبنا الشعب اليمني العربي المسلم على تصديه للسفن الصهيـونية، وندعوه إلى الالتفاف حول هذا المبدأ الديني العظيم في مناصرة المظلومين”.

وفي إشارة إلى قائد أنصار الله، قال الشيخ الخليلي في بيانه “لقد قال فصدق، ووعد فوفى؛ فلله دره”، بحسب تعبيره.

ودعا البيان “الشعب اليمني الشقيق كله إلى الالتفاف حول هذا المبدأ الديني العظيم في مناصرة المظلومين والمضطهدين من أشقائنا ونصرة الحق والله ناصر من ينصره”، وفقاً للبيان.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً