يمن ايكو
أخبار

درجات الحرارة تهبط الى 2 تحت الصفر في عدد من محافظات اليمن

يمن إيكو| متابعات:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:
الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 10/1/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ 11/1/2024م

المرتفعات الجبلية:
اجواء شديدة البرودة على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) مع احتمالية تكون الصقيع على اجزاء متفرقة منها وخاصة الأجزاء الشرقية، واجواء باردة على مرتفعات محافظات (حجة، المحويت، ريمة، إب، تعز، الضالع، لحج وأبين) وعلى هضاب وصحاري (الجوف، مأرب، شبوة، حضرموت والمهرة)، بينما تكون الأجواء صحوة الى غائمة جزئيا أثناء النهار على اجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية.

المناطق الساحلية:
أجواء صحوة الى غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من أرخبيل سقطرى، والرياح معتدلة الى نشطة على أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والغربية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين (15 – 26) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج..

المناطق الصحراوية:
أجواء صحوة باردة وجافة أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح شمالية الى شمالية شرقية معتدلة تنشط احياناً خلال النهار تعمل على اثارة الاتربة والرمال..

التنبيهات والتحذيرات:
ينبه المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة:
-ا لمواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى في المناطق الجبلية والهضاب الداخلية والصحاري من الاجواء الباردة وارتداء الملابس الشتوية المناسبة حفاظا على صحتهم.
– المزارعين بضرورة عمل الاحتياطات اللازمة وإتباع الارشادات الزراعية لحماية المزروعات.
– مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والغربية ومدخل باب المندب وخليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأظهرت نشرة الطقس المتوقع للــ24 ساعة القادمة تراجعا في درجة الحرارة، حيث تراوحت درجات الحرارة الصغرى في المحافظات اليمنية بين درجتين تحت الصفر في محافظة ذمار و 23 درجة في محافظة الحديدة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً